خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
ثقافة | نيوز

كورونا يدخل عامه الثاني في سورية بأعلى حصيلة يومية

أعلنت وزارة الصحة عن أول حالة كورونا في الـ 22 من آذار 2020 لتسجل بين شهري تموز وآب وفي منتصف تشرين الأول من العام ذاته منحنيين تصاعديين وترصد منذ الربع الأخير لشباط الجاري زيادة في عدد الإصابات التي سجلت أمس الأحد الحصيلة الأعلى منذ عام بواقع 171 حالة جديدة.

كما سبقت وزارة الصحة وصول الجائحة إلى البلاد عبر إعلان خطة وطنية للوقاية من الفيروس في شباط 2020 منها تطبيق إجراءات صحية مشددة على المعابر الحدودية وتطبيق حجر صحي لمدة 14 يوماً لكل القادمين من خارج البلاد تبعتها إجراءات حكومية في آذار متمثلة بتعليق الزيارات والرحلات بما فيها السياحة الدينية وتعليق الدوام في الجامعات والمدارس.

وقامت وزارة الصحة بتطبيق خطة الطوارئ في المشافي لمرتين الأولى في الثاني من كانون الأول حيث طلبت الوزارة إيقاف العمليات الباردة في المشافي واستمرار العمل بالنسبة للحالات الإسعافية والجراحية الخاصة بالأورام والتوسع ضمن أقسام المشفى لمصلحة مرضى كورونا كما طلبت في السادس من آذار الجاري من المشافي الاستعداد للانتقال إلى خطة الطوارئ في حال الحاجة وأعلنت في العشرين من الشهر الجاري إيقاف العمليات الباردة في عدد من مشافي دمشق وتجهيز مشفى دمر كمشفى تخصصي لمرضى كورونا.

ويذكر في الأسبوع الأخير من شباط الماضي أعلنت وزارة الصحة عن بدء إعطاء اللقاح ضد فيروس كورونا للكوادر الصحية الأكثر تعرضاً للإصابة وهم العاملون في مراكز العزل مع أولوية للفئة العمرية الأكبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *