خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

كيف ستنعكس زيارة الرئيس الأسد لدولة الإمارات على الاقتصاد السوري؟

تصدرت الزيارة التي قام بها الرئيس بشار الأسد مساء أمس الى دولة الامارات العربية المتحدة، المشهد اليوم، وسط توقعات بأن تنعكس بشكل كبير على الوضع الاقتصادي في البلاد.

و صرح السيد وسيم قطان أمين السر العام لأتحاد غرف التجارة السورية، أن الزيارة تركت حالة من الارتياح والطمأنينة لدى الوسط التجاري السوري، حيث تعتبر الامارات بوابة هامة لتحريك الاقتصاد السوري ولها رمزيتها ودلالاتها الهامة التي ظهرت من خلال ارتياح كبير أعطى قوة اضافية لقطاع الأعمال السوري.

وأضاف قطان: بدأت بوادر الخروج من الأزمة في العديد من المؤشرات حيث لمسنا أولها تحسن في سعر صرف الليرة مساء أمس، وهو ما يدل على الأثر الكبير للزيارة على قطاع الأعمال وانتعاش الأمال بالأقتصاد السوري .

من جانبه قال لبيب اخوان نائب رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية ورئيس غرفة صناعة حمص لموقع سينسيريا: ستشاهدون كيف سيكون منعكس زيارة الرئيس الأسد إلى دولة الإمارات العربية هبوطاً في أسعار السلع في السوق السوري للمستهلك، و سنرى ازدياد بتدفق السلع وازدياد بحوالات المغتربين وبالتالي وفرة بالدولار على المنصة واختزال لزمن مبيت الليرة السورية لدى شركات الصرافة وزيادة في سرعه دورانها.

أضاف اخوان مخاطبا التجار: جاء دوركم لتخفيض الأسعار وطرح البضائع بالأسواق، وجاء الوقت ليرتاح  المركزي  في تزويد التجار والصناعيين بالعملة الصعبة، ولابد من بدء دوران العجلة الإنتاجية.

بدوره، بين غزوان المصري عضو مجلس الشعب ورئيس مجلس رجال الأعمال السوري الأماراتي أن زيارة الرئيس بشار الأسد إلى الإمارات كأول زيارة عربية له إنما تدل على أهمية الإمارات من الناحية العربية وقيمتها اقتصادياً ودورها الرائد في مجال إعادة الإعمار وخبرتها الاقتصادية  وهو ما سينعكس إيجابياً في المرحلة القادمة للانفتاح والانفراج الاقتصادي على سورية.

وأضاف: سيعمل مجلس الأعمال جاهداً في الفترة القادمة على ترجمة توجيهات الرئيس بشار الأسد في تطوير العلاقات الأقتصادية مع الأمارات، بما يحقق أعلى مصلحة للاقتصاد، مؤكدا أن الزيارة هي بشرى خير على الاقتصاد السوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *