خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

كيف سينعكس رفع سعر الفيول على الأسعار بالنسبة للمواطنين؟

تحدث عضو اتحاد غرف الصناعة السورية مجد ششمان، عن رفع سعر الفيول المستخدم من قبل الصناعيين إلى مليون و25 ألف ليرة للطن الواحد.

وقال ششمان: ارتفاع سعر الفيول للصناعيين يأتي ضمن سياسة رفع الدعم عن المشتقات النفطية، وترافق مع رفع الدعم عن الكهرباء للصناعيين أيضاً بنسبة أربعة أضعاف.

وأضاف: نحن كصناعيين بأمس الحاجة إلى وجود الدعم، ولو كان بالحد الأدنى، لأن ظروف الإنتاج صعبة، وهناك مشاكل كثيرة نتمنى أن يتم تجاوزها.

وأشار ششمان، إلى أنه  بعد هذا الرفع، ستزداد تكاليف الإنتاج ما سيؤثر على السوق المحلية وبالتالي سترتفع الأسعار بالنسبة للمواطنين، كما سينخفض مستوى التصدير.

وأضاف: قبل الرفع، كان سعر الطن الواحد من الفيول 967 ألف ليرة، وهناك لجنة مختصة برفع سعر المحروقات تجتمع كل فترة دون معرفتنا، وبعدها نعلم بالسعر الجديد.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *