خبر عاجل
الحالة الجوية المتوقعة خلال الثلاثة أيام القادمة معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

لصوص الشبكات النحاسية يقطعون الانترنت عن حي الكاشف… مدير اتصالات درعا لـ«غلوبال»: باشرنا بالإصلاح وعودة الخدمة قريباً

خاص درعا – دعاء الرفاعي

غابت خدمات الانترنت فجر اليوم عن مشتركي حي الكاشف الغربي والشرقي بمحافظة درعا، نتيجة لتعرض الكابلات النحاسية الموجودة في موقع دوار الحمامة لسطو من قبل لصوص.

وفي هذ السياق، أوضح المهندس أحمد الحريري مدير فرع الشركة السورية للاتصالات في درعا بتصريح خاص لـ«غلوبال» أن ورش الفرع باشرت منذ السادسة صباحاً بأعمال إعادة مد كوابل جديدة، بعد تعرضها للتخريب والسرقة هذه الليلة، متوقعاً أن عودة خدمات الاتصالات ستستغرق عدة أيام.

ولفت الحريري إلى أن سعة الكوابل الثلاثة المسروقة تبلغ 1200 زوج بواقع 3600 خط لكل الكوابل، مشيراً إلى أن سرقة الكابلات تسببت بانقطاع خدمات الاتصالات والانترنت عن عدد كبير من سكان حي الكاشف، إضافة إلى بعض الدوائر والمؤسسات العامة المحيطة بالموقع التي تتلقى خدمات الاتصالات عبر هذه الكابلات.

وأشار الحريري إلى أن عملية السرقة تمت حوالي الساعة الثانية ليلاً في دوار الحمامة شمال المتحف، لافتاً إلى أن  مدينة درعا تتعرّض منذ سنوات لعمليات سرقة متكررة تستهدف الموقع ذاته للمرة الرابعة على التوالي، إضافة إلى ثلاث حوادث سرقة في موقع ساحة بصرى.

تجدر الإشارة إلى أن فرع الاتصالات في محافظة درعا تكبد خسائر مالية كبيرة تقدر بمليارات الليرات، ولا تقتصر تلك السرقات على مركز المدينة، بل تتعداها لتصل ظاهرة سرقة الكابلات لمعظم المراكز الهاتفية الموزعة على كامل أرجاء المحافظة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *