خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
حوادث | نيوز

لقاح كورونا يصل إلى اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري

بدأت وزارة الصحة الأردنية بحملة التطعيم ضد فايروس كورونا المستجد، داخل مخيم الزعتري للاجئين السوريين.

ووفقاً لقناة “المملكة” الأردنية حملة التطعيم بدأت للأشخاص المسجلين رسمياً على رابط التسجيل المخصص حيث بلغ عدد المسجلين على منصة الحصة من المخيم، نحو ألفي لاجئ
ونقلت القناة عن مسؤول العلاقات الخارجية في مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، محمد الطاهر، قوله: إن “المركز يعد الأول على مستوى العالم في مخيمات اللاجئين، واستقبل 48 لاجئاً لتطعيمهم يوم أمس”.

و أكدت الصحة الأردنية في وقت سابق أنها تقوم بإتباع إجراءات هادفة لتحقيق العدالة في توزيع لقاح كورونا وقد اشارات أن اللاجئين لم يعترضو على التطعيم و مستعدين لتلقي اللقاح.

يذكر أنه على الأراضي الأردنية أكثر من 600 ألف لاجئ سوري مسجلين بمفوضية اللاجئين ، بينما تقدّر الحكومة الأردنية عدد السوريين على أراضيها بـ 1.3 مليون لاجئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *