خبر عاجل
مدينة ألعاب لأول مرة في القنيطرة… مصدر  بالمحافظة لـ«غلوبال»: مشروع استثماري ترفيهي سياحي ناجح للأطفال وللقادمين من الخارج مغتربون يشتكون من “صيط الغنى” وكثرة الطلبات من المعارف… خبير اقتصادي لـ«غلوبال»: الحوالات أصبحت  إحدى أهم مصادر الدخل للكثيرين لا إصابات بالمفرقعات أو الأعيرة النارية… مدير مشفى المجتهد لـ«غلوبال»: 14 إصابة طفيفة بالمراجيح خلال يومي العيد  50 % من المنشآت متوقفة وشحّ في المواد الأولية… مدير صناعة حمص لـ«غلوبال»: الحل بتنشيط مشاريع توليد الطاقة واستثمار الموارد وإعادة التأهيل غياب الكهرباء يرهق دواجن طرطوس… مدير المنشأة لـ«غلوبال»: خط خارج التقنين لخفض كلفة المنتج انفجار يهزّ صوران… رئيس مجلس المدينة لـ«غلوبال»: وفاة طفلين وجرح 3 أشخاص إنهاء عقد المهاجم ياسين سامية مع أربيل العراقي تعرّف على جدول مباريات منتخبنا للشباب في بطولة الديار العربية غرب آسيا الورشات والطوارئ على أتم الاستعداد لتلقي النداءات وتلبيتها… مصدر في كهرباء حماة لـ«غلوبال»: 20 مركز طوارئ في المدينة بدوام متواصل ارتفاع أسعار الشرحات لزيادة الطلب عليها… مدير الإنتاج الحيواني بوزارة الزراعة لـ«غلوبال»: إنتاج الدواجن مستقر والقادم سيكون إيجابياً
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

لم يستلم القطن منذ عام 2022… مدير محلج سلمية لـ«غلوبال»: نحتاج خطاً معفىً من التقنين وتحديث الآلات بالكامل

خاص حماة – سومر زرقا

تمتاز منطقة سلمية بعدة معامل تتكامل وتتشابك مع الإنتاج الزراعي في المناطق المحيطة سواءً على مستوى محافظة حماة،وصولاً إلى المنطقة الشرقية.

إلا أن واقع هذه المنطقة تكتنفه بعض الصعوبات والعقبات التي تحتاج للتذليل بتضافر الجهود، بعضها يتعلق بقلة الإنتاج الزراعي والآخر له علاقة بالواقع الصناعي.

باسل حموي مدير محلج سلمية أكد لـ«غلوبال» أن المحلج لم يستلم القطن منذ موسم 2021/2022 وذلك بسبب ضعف الوارد من مادة القطن بالمنطقة الشرقية.

وأوضح أن المحلج يعمل حالياً على صيانة وتصنيع الشوادر للمؤسسة العامة للمحالج، لافتاً إلى أن المحلج جاهز فنياً لاستلام الأقطان هذا العام.

أما بالنسبة للصعوبات التي تعوق واقع العمل، فقد لخصها حموي بالتقنين الجائر للكهرباء وعدم مد أي خط معفى من التقنين للمحلج، وقدم الآلات.

ودعا إلى توفير خط كهربائي معفى من التقنين أو على الأقل توفير خط كهربائي أسوة بالخطوط الزراعية “مدة 4 ساعات وصل- 2 قطع”، وتحديث آلات المحلج ضمن الإمكانات المتاحة ووفقاً للأولويات بالتوازي مع ظروف وتداعيات الأزمة والحصار.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *