خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

لم يستلم القطن منذ عام 2022… مدير محلج سلمية لـ«غلوبال»: نحتاج خطاً معفىً من التقنين وتحديث الآلات بالكامل

خاص حماة – سومر زرقا

تمتاز منطقة سلمية بعدة معامل تتكامل وتتشابك مع الإنتاج الزراعي في المناطق المحيطة سواءً على مستوى محافظة حماة،وصولاً إلى المنطقة الشرقية.

إلا أن واقع هذه المنطقة تكتنفه بعض الصعوبات والعقبات التي تحتاج للتذليل بتضافر الجهود، بعضها يتعلق بقلة الإنتاج الزراعي والآخر له علاقة بالواقع الصناعي.

باسل حموي مدير محلج سلمية أكد لـ«غلوبال» أن المحلج لم يستلم القطن منذ موسم 2021/2022 وذلك بسبب ضعف الوارد من مادة القطن بالمنطقة الشرقية.

وأوضح أن المحلج يعمل حالياً على صيانة وتصنيع الشوادر للمؤسسة العامة للمحالج، لافتاً إلى أن المحلج جاهز فنياً لاستلام الأقطان هذا العام.

أما بالنسبة للصعوبات التي تعوق واقع العمل، فقد لخصها حموي بالتقنين الجائر للكهرباء وعدم مد أي خط معفى من التقنين للمحلج، وقدم الآلات.

ودعا إلى توفير خط كهربائي معفى من التقنين أو على الأقل توفير خط كهربائي أسوة بالخطوط الزراعية “مدة 4 ساعات وصل- 2 قطع”، وتحديث آلات المحلج ضمن الإمكانات المتاحة ووفقاً للأولويات بالتوازي مع ظروف وتداعيات الأزمة والحصار.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *