خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
خبر عاجل | سياسة | نيوز

لهذا السبب… الإقبال على الانتخابات ضعيف في مناطق الجنوب السوري

تشهد مناطق الجنوب السوري، إقبالاً ضعيفا، وذلك بعد مخاوف وتحذيرات من خروقات وتهديدات أمنية في المحافظة.

وذكر موقع “أثر برس”، أن الإقبال الضعيف جاء بعد أن شهدت أرياف مدينة درعا، تحديدياً الريف الشرقي والغربي، توتراً كبيراً أمس، نتيجة قيام مسلحين ملثمين، بتهديد الأهالي، وإجبارهم على إغلاق محلاتهم التجارية لمنعهم من الإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة.

وحسب الموقع، خرجت مظاهرات بقيادة بعض الفصائل المسلحة، تطالب بمقاطعة الانتخابات وتهدد كل من يصوّت فيها، تركزت أمام المسجد العمري في درعا البلد وبصرى الحرير، وطفس.

كما شهدت نوى وإنخل وجاسم والحراك إضراب وإغلاق محلات تجارية، دون التأكد من قيام مظاهرات أو لا.

وأضاف: شهد حوض اليرموك، إلقاء قنابل من قبل مسلحين،على منازل وأمام سيارات أعضاء قيادات من العاملين في الدولة، ممن يتسلمون صناديق للاقتراع مما اضطرهم إلى مغادرة البلدة.

الجدير ذكره أن انفجاراً وقع في منطقة درعا البلد، في ساحة 16 تشرين بالقرب من أحد المراكز الانتخابية، بعد ساعات من بدء عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية السورية.

وكان السوريون توجهوا منذ ساعات الصباح، إلى المراكز الانتخابية للإدلاء بأصواتهم واختيار من يمثلهم كرئيساً للجمهورية العربية السورية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *