خبر عاجل
المأزق الأمريكي..! عابد فهد يسخر من كاريس بشار: “شو فقدت الذاكرة؟! “ مرسوم رئاسي بتشديد العقوبات على سارقي مكونات شبكتي الكهرباء والاتصالات الأولوية في التركيب للجهات الحكومية…مدير المحروقات بدرعا لـ«غلوبال»: تزويد ألف مركبة بأجهزة التتبع خلال شهر أهالي قرية الريحان يطالبون بالنهوض بواقع الخدمات… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على تأمين متطلبات الوحدات الإدارية ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة دعم القطاع الزراعي بشكله الحالي نتائجه ضعيفة على الفلاحين وخزينة الدولة…وزير الزراعة لـ«غلوبال»: ضرورة مراجعة شاملة لسياسة  الدعم الزراعي القبض سيكون متاحاً طيلة العطلة… معاون مدير عام المصرف العقاري لـ«غلوبال»: نقاط بيع جديدة للمناطق الخالية من الصرافات ارتفاع ملحوظ بعدد حالات الغرق… قائد فوج إطفاء دير الزور لـ«غلوبال»: تسجيل 20 حادثة منذ بداية فصل الصيف خطة متكاملة لإدارة الحرائق في اللاذقية… رئيس دائرة الحراج لـ«غلوبال»:شقّ وصيانة الطرق الحراجية وتشكيل فرق تدخل سريع
تاريخ اليوم
خبر عاجل | سياسة | نيوز

لهذا السبب… الإقبال على الانتخابات ضعيف في مناطق الجنوب السوري

تشهد مناطق الجنوب السوري، إقبالاً ضعيفا، وذلك بعد مخاوف وتحذيرات من خروقات وتهديدات أمنية في المحافظة.

وذكر موقع “أثر برس”، أن الإقبال الضعيف جاء بعد أن شهدت أرياف مدينة درعا، تحديدياً الريف الشرقي والغربي، توتراً كبيراً أمس، نتيجة قيام مسلحين ملثمين، بتهديد الأهالي، وإجبارهم على إغلاق محلاتهم التجارية لمنعهم من الإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة.

وحسب الموقع، خرجت مظاهرات بقيادة بعض الفصائل المسلحة، تطالب بمقاطعة الانتخابات وتهدد كل من يصوّت فيها، تركزت أمام المسجد العمري في درعا البلد وبصرى الحرير، وطفس.

كما شهدت نوى وإنخل وجاسم والحراك إضراب وإغلاق محلات تجارية، دون التأكد من قيام مظاهرات أو لا.

وأضاف: شهد حوض اليرموك، إلقاء قنابل من قبل مسلحين،على منازل وأمام سيارات أعضاء قيادات من العاملين في الدولة، ممن يتسلمون صناديق للاقتراع مما اضطرهم إلى مغادرة البلدة.

الجدير ذكره أن انفجاراً وقع في منطقة درعا البلد، في ساحة 16 تشرين بالقرب من أحد المراكز الانتخابية، بعد ساعات من بدء عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية السورية.

وكان السوريون توجهوا منذ ساعات الصباح، إلى المراكز الانتخابية للإدلاء بأصواتهم واختيار من يمثلهم كرئيساً للجمهورية العربية السورية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *