خبر عاجل
حريق يأتي على 15 دونماً من أراضي قرية الروضة… مدير الجاهزية بطرطوس لـ«غلوبال»: تمت السيطرة عليه بمشاركة 12 آلية جاهزية وجداول مناوبة خلال عطلة الأضحى… الجهات المعنية في حمص لـ«غلوبال»: إجراءات مكثفة تحسباً لأي طارئ التعرف على مسببات احتراق وحدة إنتاج أطباق الكرتون… مدير منشأة الدواجن بطرطوس لـ«غلوبال»: نعمل على إعادة تأهيل المعمل وتطويره تسويق الشعير يبدأ… رئيس اتحاد فلاحي السويداء لـ«غلوبال»: توفير 5 آلاف كيس خيش المأزق الأمريكي..! عابد فهد يسخر من كاريس بشار: “شو فقدت الذاكرة؟! “ مرسوم رئاسي بتشديد العقوبات على سارقي مكونات شبكتي الكهرباء والاتصالات الأولوية في التركيب للجهات الحكومية…مدير المحروقات بدرعا لـ«غلوبال»: تزويد ألف مركبة بأجهزة التتبع خلال شهر أهالي قرية الريحان يطالبون بالنهوض بواقع الخدمات… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على تأمين متطلبات الوحدات الإدارية ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

مؤسسة الأعلاف توقف 18 شخص بقضايا فساد

كشف مدير المؤسسة العامة للأعلاف عبد الكريم شباط، أن عدد المتورطين بقضية فساد بفرع المؤسسة بطرطوس، بلغ 18 شخصاً منهم موظفين وسائقين وتجار، لافتاً إلى أن العدد أكبر بكثير في فرع المؤسسة بمنطقة فرقلس بمحافظة حمص.

وقال شباط في تصريحات إذاعية، أن عمليات الفساد والسرقة التي تتم في فروع المؤسسة لها مردود اقتصادي على المؤسسة وتعود عليها بالربح، حيث أنه يتم تغريم الشخص السارق بضعف المبلغ الذي سرقه.

وحسب شباط، فإن حادثة الفساد في فرع طرطوس، تم فيها سرقة 4 سيارات من مادة الذرة الصفراء و 10 طن من مادة الحلوب جاهز.

ولفت شباط، إلى وجود فساد مماثل في فرع المؤسسة بمنطقة الفرقلس بمحافظة حمص، موضحاً أنه لدى البعض الكثير من الأساليب للغش، مشيراً إلى الخطوات التي يتم من خلالها استلام وإدخال السيارات والتي تم بموجبها كشف الفساد بعد تدقيق وتجميع المعلومات، مؤكداً أنه لا يمكن لأمين مستودع لوحده أن يخرج كيلو علف واحد بل هي عبارة عن عملية متكاملة فيها موظفين وسائقين وتجار.

وأكد أن المؤسسة منذ زمن بعيد فيها قضايا فساد مشابهة و يتم محاسبة المتورطين وتوقيفهم وتغريمهم مؤكداً أنه لا أحد ممن ثبت تورطه بقضية فساد موجود على رأس عمله بل جميعهم تم توقيفهم، كاشفاً عن قضية فساد أخرى في مركز المؤسسة بمنطقة الوعر بمحافظة حمص حيث تم توقيف سيارات شحن تابعة للقطاع الخاص مدة 45 يوم كانت تنقل العلف مخلوطاً بالرمل وتم توقيف المتورطين وتغريم كل منهم بمبلغ عشرة مليون ليرة سورية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *