خبر عاجل
حريق يأتي على 15 دونماً من أراضي قرية الروضة… مدير الجاهزية بطرطوس لـ«غلوبال»: تمت السيطرة عليه بمشاركة 12 آلية جاهزية وجداول مناوبة خلال عطلة الأضحى… الجهات المعنية في حمص لـ«غلوبال»: إجراءات مكثفة تحسباً لأي طارئ التعرف على مسببات احتراق وحدة إنتاج أطباق الكرتون… مدير منشأة الدواجن بطرطوس لـ«غلوبال»: نعمل على إعادة تأهيل المعمل وتطويره تسويق الشعير يبدأ… رئيس اتحاد فلاحي السويداء لـ«غلوبال»: توفير 5 آلاف كيس خيش المأزق الأمريكي..! عابد فهد يسخر من كاريس بشار: “شو فقدت الذاكرة؟! “ مرسوم رئاسي بتشديد العقوبات على سارقي مكونات شبكتي الكهرباء والاتصالات الأولوية في التركيب للجهات الحكومية…مدير المحروقات بدرعا لـ«غلوبال»: تزويد ألف مركبة بأجهزة التتبع خلال شهر أهالي قرية الريحان يطالبون بالنهوض بواقع الخدمات… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على تأمين متطلبات الوحدات الإدارية ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

مؤسسة الحبوب تنوي توريد 200 ألف طن قمح من الهند

أكد مدير مؤسسة الحبوب عبد اللطيف الأمين، أن المؤسسة بصدد التعاقد على توريد 200 ألف طن قمح من الهند، وأنها بصدد البحث عن خيارات بديلة لاستيراد القمح.

وفيما إذا كان لذلك علاقة بالقرار الذي أصدرته روسيا بمنع تصدير القمح، بيّن الأمين أن الأمر يتعلق بالسعر فقط، وأشار إلى أن قرار روسيا بمنع تصدير القمح لا ينطبق على سورية كما يعتقد.

وأضاف الأمين لصحيفة تشرين: إن هنالك ارتفاعاً في أسعار توريد القمح، حيث ارتفعت تكاليف استيراد الطن من 317 دولاراً إلى 400 دولار للطن الواحد بعد رفع قيمة التأمينات، مؤكداً أن العقود القديمة البالغة 300 ألف طن من روسيا يتم توريدها تباعاً بالسعر القديم، والبواخر تفرغ الحمولة في المرافئ.

وقال الأمين: إن لدى المؤسسة مخزوناً داخلياً وإن العقود المبرمة لاستيراد القمح تكفي لنهاية 2022.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *