خبر عاجل
فاحت ريحة البطاطا المصرية الهلامية! مع تسجيله أعلى ارتفاع منذ نصف قرن… هل يختفي بن الـ”روبستا” من رفوف المحلات… رئيس جمعية المحامص بدمشق لـ«غلوبال»: السوق المحلية تتأثر بالسعر العالمي 11642 هكتاراً مروية من سدود درعا…مدير الموارد المائية لـ«غلوبال»: الكميات المتوافرة ضمن عدّان السقاية وحسب الخطة الزراعية قمحنا العائد ولقمة العيش منح رؤساء الجامعات كافة الصلاحيات… وزير التعليم العالي لـ«غلوبال»: تعديل التقويم الجامعي لتعويض المحاضرات في مختلف الكليات رفح تحتاج تحركاً لاأمنيات الرئيس الأسد يترأس اجتماعا للقيادة المركزية لحزب البعث محاكاة محكومة بالخجل..! عمر خربين يقود نادي الوحدة لفوز جديد في الدوري الإماراتي بشكل مفاجئ.. أصالة تحذف جميع صورها مع زوجها فائق حسن
تاريخ اليوم
سياسة | نيوز

ماهي حصيلة الأضرار التي سببتها الضربة الأمريكية لسورية؟

في الوقت الذي تحدث فيه البنتاغون عن وقوع ضحايا وتدمير منشآت جراء قصف القوات الأمريكية على أراضي شرق سوريا، كشف رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية في محافظة دير الزور وقائد الفرقة 17 في الجيش السوري، اللواء نزار الخضر، أن العدوان الأمريكي، استهدف معبرا ميدانيا بين سوريا والعراق بريف مدينة البوكمال، أقصى شرقي دير الزور، يستخدم للعمليات المشتركة ضد تنظيم “داعش”.


وأشار اللواء الخضر حسبما نقلت وكالة “سبوتنيك” أن المعبر المستهدف تستخدمه القوات الحليفة للجيش السوري، والتي تحارب المجموعات الإرهابية في المنطقة الصحراوية الحدودية بين سوريا والعراق، وعلى رأسها تنظيم “داعش” الإرهابي، موضحا أن أن العدوان الأمريكي أسفر عن استشهاد عنصر واحد من هيئة الحشد الشعبي العراقية التابعة للجيش العراقي، مع أضرار مادية في الموقع، وهو ما يعتبر اعتداء سافرا على الأعراف والقوانين الدولية”.


ونفى اللواء الخضر وقوع خسائر بشرية في صفوف الجيش السوري نتيجة العدوان، كما نفى التقارير التي تتحدث عن خسائر كبيرة في صفوف قوات الحشد الشعبي العراقية، وفقا لما تداولته بعض وسائل الإعلام الغربية.


وكان المتحدث باسم البنتاغون، جون كيربي، قد قال للصحفيين أن “طائرتان من طراز “أف-15″ وجهت سبع صواريخ عالية الدقة، ما أدى إلى تدمير 9 مواقع بشكل كامل وإلى تضرر موقعين آخرين”.
وأضاف كيربي “لدينا تفاصيل أولية عن وقوع ضحايا في المكان، لكن لا أستطيع مناقشة تفاصيل أخرى في الوقت الحالي، لأننا ما زلنا نقيم العملية”.
\

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *