خبر عاجل
أسعار زيت الزيتون تتخطى حدود ” ميزانية” المواطنين المالية امتداد منخفض جوي ……حالة الطقس المتوقعة بعد تسريب فيديو لها … نادين نجيم: “هادا خطيبي وأنا امرأة مطلقة وحرة” حوادث … اعتقال أشخاص بجريمة السرقة … وجريمة قتل ” نحو منشآت أكثر استدامة”… المؤتمر الدولي الثاني في هندسة البناء … محافظ دمشق ل “غلوبال”: المحافظة تضع في مقدمة اهتمامها مفهوم المدن المستدامة هل تستطيع مؤتمرات الجودة النهوض بالمنتجات السورية.. منافسة ضعيفة وظروف إنتاج صعبة … وزير الصناعة لـ “غلوبال”: من الضرورة البحث والتحدث بالجودة بعد سنوات الحرب التي أدت إلى تراجع مفاهيم الجودة بعد عملية تجميل فاشلة وفاء سالم تفاجئ الجمهور بملامحها الجديدة سورية تدين القرار التعسفي الذي اتخذته الولايات المتحدة الأمريكية ضد إيران وزير الزراعة ل”غلوبال”: بطاقة إلكترونية لدعم النحالين بمادة المحروقات اللازمة لنقل خلايا النحل قريباً إصابة مواطن جراء اصطدام سيارته بقطار لنقل الركاب في اللاذقية.. ومدير السكك الحديدية في اللاذقية ل”غلوبال” : تم إرسال لجنة التحقيقات المعنية إلى منطقة الحادث لمتابعة الموضوع
تاريخ اليوم
سياسة | نيوز

ماهي حصيلة الأضرار التي سببتها الضربة الأمريكية لسورية؟

في الوقت الذي تحدث فيه البنتاغون عن وقوع ضحايا وتدمير منشآت جراء قصف القوات الأمريكية على أراضي شرق سوريا، كشف رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية في محافظة دير الزور وقائد الفرقة 17 في الجيش السوري، اللواء نزار الخضر، أن العدوان الأمريكي، استهدف معبرا ميدانيا بين سوريا والعراق بريف مدينة البوكمال، أقصى شرقي دير الزور، يستخدم للعمليات المشتركة ضد تنظيم “داعش”.


وأشار اللواء الخضر حسبما نقلت وكالة “سبوتنيك” أن المعبر المستهدف تستخدمه القوات الحليفة للجيش السوري، والتي تحارب المجموعات الإرهابية في المنطقة الصحراوية الحدودية بين سوريا والعراق، وعلى رأسها تنظيم “داعش” الإرهابي، موضحا أن أن العدوان الأمريكي أسفر عن استشهاد عنصر واحد من هيئة الحشد الشعبي العراقية التابعة للجيش العراقي، مع أضرار مادية في الموقع، وهو ما يعتبر اعتداء سافرا على الأعراف والقوانين الدولية”.


ونفى اللواء الخضر وقوع خسائر بشرية في صفوف الجيش السوري نتيجة العدوان، كما نفى التقارير التي تتحدث عن خسائر كبيرة في صفوف قوات الحشد الشعبي العراقية، وفقا لما تداولته بعض وسائل الإعلام الغربية.


وكان المتحدث باسم البنتاغون، جون كيربي، قد قال للصحفيين أن “طائرتان من طراز “أف-15″ وجهت سبع صواريخ عالية الدقة، ما أدى إلى تدمير 9 مواقع بشكل كامل وإلى تضرر موقعين آخرين”.
وأضاف كيربي “لدينا تفاصيل أولية عن وقوع ضحايا في المكان، لكن لا أستطيع مناقشة تفاصيل أخرى في الوقت الحالي، لأننا ما زلنا نقيم العملية”.
\

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

86 + = 91