خبر عاجل
تهديدات أردوغان تكشف مخططاته العدوانية اتجاه سورية …المحلل السياسي كلاغاصي لـ”غلوبال”: تركيا تنخرط بخدمة خرائط سايكو بيكو في حماة….. وفاة 4 مدنيين جراء حادث سير أليم على طريق حلب حماة وزارة التجارة الداخلية تؤكد أن لا زيادة على سعر السكر المدعوم أسعار لحم الدجاج في دمشق سائقو الصهاريج المتعاقدين مع مؤسسة مياه السويداء “يحجمون” عن العمل ويتركون مئات المواطنين بلا مياه ارتفاع في درجات الحرارة خلال الأيام القادمة… حالة الطقس المتوقعة المدير العام للهيئة الوطنية لخدمات الشبكة يبين أهمية التوقيع الرقمي وما هي ميزاته حوادث … اعتقال أشخاص بجريمة ترويج المواد المخدرة منة شلبي تنفي علاقتها بالمضبوطات: “أول مرة أشوفهم وعلبة المكياج تخصني فقط” منتخب سورية للكاراتيه يحرز 15 ميدالية في بطولة غرب آسيا
تاريخ اليوم
نيوز

ما حقيقة إلغاء اللون البنفسجي في البنزين؟


نفت مصادر مطلعة تغيير لون البنزين من بنفسجي إلى أصفر موضحة أن نوع البنزين وشكله يتم إنتاجه وفق مواصفة قياسية خاصة.


ونقلت صحيفة الوطن عن عدد من السائقين أنهم لاحظوا تغيرا في لون البنزين من بنفسجي إلى أصفر موضحين أنهم بدؤوا بتعبئة سياراتهم بالبنزين الأصفر منذ الأسبوع الماضي موضحين أنهم لمسوا تغيراً في أداء محركات سياراتهم مع استخدام هذا البنزين.


وسمى السائقون عدداً من محطات الوقود التي زودتهم بهذا النوع من البنزين أثناء عمليات التعبئة وفقاً لنظام الدور المعمول به في التعبئة.
وتواصلت «الوطن» للتأكد أكثر مع أصحاب محطات وقود والذين أكدوا بدورهم أن لون البنزين الذي تتم تعبئته حالياً ذو لون أصفر بعد إلغاء تلوينه منذ ما قبل بداية الشهر الحالي وعودته إلى لونه الأصلي.


وبالعودة إلى مصادر في محروقات فقد بينت أن تخفيض الكميات مستمر وموضحة أن الأمر قد يستمر إلى نهاية الشهر لذلك فإن إجمالي الكميات التي يتم توزيعها يومياً على المحافظات لا يتجاوز 3. 8 ملايين ليتر من مادة البنزين و4.2 ملايين ليتر من مادة المازوت.
ووفقاً للمصدر فإن حصة العاصمة من المازوت لا تتجاوز الـ30 طلباً أي بحدود 660 ألف ليتر يومياً وأكثر منها للبنزين.
وكانت وزارة النفط قد اتخذت قرارها بإضافة اللون البنفسجي للبنزين في زمن الحكومة السابقة معيدة السبب في ذلك حينها لمنع تهريبه إلى دول الجوار لكونه أرخص.
ويعتبر تخفيض الكميات حالياً للمازوت بنسبة 20% وبنسبة 15% للبنزين ولجميع المحافظات التخفيض الثاني بعد تخفيضها بداية العام بنسبة 17% للبنزين و25% للمازوت والذي استمر طوال الشهر الأول من هذا العام تقريباً قبل عودتها إلى طبيعتها مع نهايته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

− 4 = 5