خبر عاجل
مدينة ألعاب لأول مرة في القنيطرة… مصدر  بالمحافظة لـ«غلوبال»: مشروع استثماري ترفيهي سياحي ناجح للأطفال وللقادمين من الخارج مغتربون يشتكون من “صيط الغنى” وكثرة الطلبات من المعارف… خبير اقتصادي لـ«غلوبال»: الحوالات أصبحت  إحدى أهم مصادر الدخل للكثيرين لا إصابات بالمفرقعات أو الأعيرة النارية… مدير مشفى المجتهد لـ«غلوبال»: 14 إصابة طفيفة بالمراجيح خلال يومي العيد  50 % من المنشآت متوقفة وشحّ في المواد الأولية… مدير صناعة حمص لـ«غلوبال»: الحل بتنشيط مشاريع توليد الطاقة واستثمار الموارد وإعادة التأهيل غياب الكهرباء يرهق دواجن طرطوس… مدير المنشأة لـ«غلوبال»: خط خارج التقنين لخفض كلفة المنتج انفجار يهزّ صوران… رئيس مجلس المدينة لـ«غلوبال»: وفاة طفلين وجرح 3 أشخاص إنهاء عقد المهاجم ياسين سامية مع أربيل العراقي تعرّف على جدول مباريات منتخبنا للشباب في بطولة الديار العربية غرب آسيا الورشات والطوارئ على أتم الاستعداد لتلقي النداءات وتلبيتها… مصدر في كهرباء حماة لـ«غلوبال»: 20 مركز طوارئ في المدينة بدوام متواصل ارتفاع أسعار الشرحات لزيادة الطلب عليها… مدير الإنتاج الحيواني بوزارة الزراعة لـ«غلوبال»: إنتاج الدواجن مستقر والقادم سيكون إيجابياً
تاريخ اليوم
نيوز

ما حقيقة إلغاء اللون البنفسجي في البنزين؟


نفت مصادر مطلعة تغيير لون البنزين من بنفسجي إلى أصفر موضحة أن نوع البنزين وشكله يتم إنتاجه وفق مواصفة قياسية خاصة.


ونقلت صحيفة الوطن عن عدد من السائقين أنهم لاحظوا تغيرا في لون البنزين من بنفسجي إلى أصفر موضحين أنهم بدؤوا بتعبئة سياراتهم بالبنزين الأصفر منذ الأسبوع الماضي موضحين أنهم لمسوا تغيراً في أداء محركات سياراتهم مع استخدام هذا البنزين.


وسمى السائقون عدداً من محطات الوقود التي زودتهم بهذا النوع من البنزين أثناء عمليات التعبئة وفقاً لنظام الدور المعمول به في التعبئة.
وتواصلت «الوطن» للتأكد أكثر مع أصحاب محطات وقود والذين أكدوا بدورهم أن لون البنزين الذي تتم تعبئته حالياً ذو لون أصفر بعد إلغاء تلوينه منذ ما قبل بداية الشهر الحالي وعودته إلى لونه الأصلي.


وبالعودة إلى مصادر في محروقات فقد بينت أن تخفيض الكميات مستمر وموضحة أن الأمر قد يستمر إلى نهاية الشهر لذلك فإن إجمالي الكميات التي يتم توزيعها يومياً على المحافظات لا يتجاوز 3. 8 ملايين ليتر من مادة البنزين و4.2 ملايين ليتر من مادة المازوت.
ووفقاً للمصدر فإن حصة العاصمة من المازوت لا تتجاوز الـ30 طلباً أي بحدود 660 ألف ليتر يومياً وأكثر منها للبنزين.
وكانت وزارة النفط قد اتخذت قرارها بإضافة اللون البنفسجي للبنزين في زمن الحكومة السابقة معيدة السبب في ذلك حينها لمنع تهريبه إلى دول الجوار لكونه أرخص.
ويعتبر تخفيض الكميات حالياً للمازوت بنسبة 20% وبنسبة 15% للبنزين ولجميع المحافظات التخفيض الثاني بعد تخفيضها بداية العام بنسبة 17% للبنزين و25% للمازوت والذي استمر طوال الشهر الأول من هذا العام تقريباً قبل عودتها إلى طبيعتها مع نهايته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *