خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
سياسة | نيوز

ما حقيقة حالات التسمم بالسمك في السويداء؟

نفى مدير مشفى السويداء الوطني الدكتور خلدون أبو حمدان صحة ما تم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي عن تسمم أشخاص بالسمك في المحافظة مبيناً أن الأشخاص الذين تم إسعافهم إلى المشفى هم من عائلة واحدة جراء تناولهم مادة السمك إذ تبين بعد إجراء التحاليل الطبية اللازمة والفحوصات السريرية أنها ناجمة عن عدم تحمل غذائي وليست تسمماً.

بدوره أكد معاون رئيس الشؤون الصحية في مجلس مدينة السويداء الدكتور مروان عزي أنه بعد ورود عدة ملاحظات تسمم بالأسماك تمت المتابعة عبر دوريات مشتركة من مجلس المدينة ودائرة حماية المستهلك.

وبين أنه لم يتم ضبط أي من الكميات في الأسواق، لافتاً إلى أن شراء الأسماك عبر السيارات الجوالة والبسطات باتت ظاهرة معممة على ساحة المحافظة ريفاً ومدينة وأي دوريات لا يمكن أن تضبط الظاهرة جراء تعممها خاصة مع ثقافة المستهلك التي لها الدور الأكبر لتفشي الظاهرة في أعياد الميلاد ورأس السنة.

شبكة غلوبال الإعلامية، طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *