خبر عاجل
المواصلات غائبة عن قرية بزينة… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: سنتابع المشكلة ونجد حلاً لها فايا يونان تحصل على جائزة “أفضل قصيدة مغنّاة” كيف نضمن صرفيات الإدارات والمشاريع؟!  حرصاً على مقتضيات المصلحة العامة..! الكابلات الوطنية ذات جودة أعلى من المستوردة… رئيس الجمعية الحرفية للأدوات الكهربائية بدمشق لـ«غلوبال»: سعر النحاس محلياً مرتبط بالأسعار العالمية غزة تقيل “وحدة الدعاية” الإسرائيلية آمال بتحسن واقع التغذية خلال رمضان… مصدر في كهرباء دمشق لـ«غلوبال»: نقل الحماية الترددية من منطقة لأخرى ومحطة المزة قيد الإنجاز اتهام الصحفي الشهير فابريزيو رومانو بـ “التجارة” بسبب اللاعب السوري الأصل روني بردغجي أسعار التمور تحلق قبل قدوم رمضان… رئيس دائرة حماية المستهلك بدرعا لـ«غلوبال»: الأنواع الموجودة في الأسواق جميعها مستوردة غلاء الأسمدة الكيميائية ينعش سوق السماد العضوي… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: استخدامه آمن وغير ضار
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

متعهد الاستثمار بالنفايات يعود من جديد… مدير الخدمات الفنية بحماة لـ«غلوبال»: إغلاق العشرات من المكبات العشوائية

خاص حماة – ِمحمد فرحة

يقال أن تنجز الأعمال المنوطة بك فهذا شيء جميل، أما أن تنجز أعمالاً خارج إطار روزنامتك فهذا علامة فارقة رغم ضعف الإمكانات وشحها في هذا الزمن الصعب.

فكيف هو اليوم دور الخدمات الفنية بحماة ولماذا قامت بإغلاق العشرات من مكبات النفايات الصلبة، وهل عاد مستثمر النفايات فعلاً لإبرام بقية شروط العقد..؟

وفي هذا السياق، أكد مدير الخدمات الفنية بمحافظة حماة المهندس حكم نبهان لـ«غلوبال» بأن المديرية تتابع باهتمام استكمال مشاريع الطرقات العامة المتعاقد عليها مع القطاعين العام  والخاص، وكذلك استكمال مشاريع الأبنية المدرسية وصيانتها وتشييد الجديد منها.

وأضاف: فضلاً عن إعداد العشرات من الدراسات لخطوط الصرف بالتعاون مع الشركة العامة للصرف الصحي، من خلال إعداد أضابير ودراسات لمشاريع الوحدات الإدارية والجهات العامة في مجال المحافظة.

وفيما يتعلق بمكبات النفايات التي ملأت الطرقات ووسط الغابات، بين نبهان أنه تم إغلاق العشرات من مكبات النفايات العشوائية التي ألحقت وتلحق الأذى والضرر بالبيئة، ومن على الطرقات العامة كما هي الحال مكب نفايات تجمع  بلدة السنديانة، وقس على ذلك العشرات من هذا القبيل.

كما نقدم الدعم للوحدات الإدارية في ترحيل نفاياتها والأنقاض، وتسليك الطرقات العامة في مختلف أنحاء المحافظة، وهذه المسألة تأتي ضمن سياق موافقات محافظ حماة.

وختم نبهان حديثه قائلاً: في حين كانت آخر مساهماتنا رفع الأنقاض التي خلفها الزلزال ليس في مدينة حماة فحسب وإنما في منطقة الغاب أيضاً.

غير أن الخبر الذي  لايقل حلاوة عن ماقاله نبهان هو مانقله لنا الدكتور علي عبيبو مدير قسم النفايات في مديرية الخدمات مؤداه عودة متعهد مشروع الاستثمارات في النفايات والمشروع قيد  الانتهاء في لمساته الأخيرة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *