خبر عاجل
من جديد…انهيار جزئي بمنزل قديم بعين كرش… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: المنزل مغلق وغير مسكون انهيار بيت عربي قديم بساروجة… مدير الجاهزية بدمشق لـ«غلوبال»: الأضرار اقتصرت على الماديات ضربة عسكرية تُدمّر نصب “لنكولن”؟! انتشار الحشرات والكلاب الشاردة يؤرق المواطنين… مدير النظافة باللاذقية لـ«غلوبال»: بدأنا عمليات الرشّ قبل الموعد المحدد ونشرنا الطعوم في الأحياء انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة في الأيام القادمة إصابة 11 شخصاً بحادث سير على طريق حماة- حمص… مدير مشفى حماة الوطني لـ«غلوبال»: الإصابات المسجلة غير خطرة ومعظمهن من النساء “فزعة”مياه الطيبة تتجاوز 1.5 مليار ليرة… رئيسة مجلس البلدة لـ«غلوبال»: ثلاث آبار جديدة ستحقق وفراً مائياً جيداً تدشين نفق المواساة السبت القادم… مدير دراسات محافظة دمشق لـ«غلوبال»: الحركة السطحية بدأت وتضاعف التكاليف نتيجة طبيعية لتذبذب الأسعار الجلاء يحسم أول مواجهات سلسلة الفاينل 6 على حساب الجيش تطور مستويات القراءة في العام الثالث من المشاركة بمسابقة تحدي القراءة عربياً.. المنسق العام للمبادرة في سورية لـ«غلوبال»: زودنا المدارس بنحو 40 ألف كتاب لتوسيع آفاق الاختيار 
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

متعهد الاستثمار بالنفايات يعود من جديد… مدير الخدمات الفنية بحماة لـ«غلوبال»: إغلاق العشرات من المكبات العشوائية

خاص حماة – ِمحمد فرحة

يقال أن تنجز الأعمال المنوطة بك فهذا شيء جميل، أما أن تنجز أعمالاً خارج إطار روزنامتك فهذا علامة فارقة رغم ضعف الإمكانات وشحها في هذا الزمن الصعب.

فكيف هو اليوم دور الخدمات الفنية بحماة ولماذا قامت بإغلاق العشرات من مكبات النفايات الصلبة، وهل عاد مستثمر النفايات فعلاً لإبرام بقية شروط العقد..؟

وفي هذا السياق، أكد مدير الخدمات الفنية بمحافظة حماة المهندس حكم نبهان لـ«غلوبال» بأن المديرية تتابع باهتمام استكمال مشاريع الطرقات العامة المتعاقد عليها مع القطاعين العام  والخاص، وكذلك استكمال مشاريع الأبنية المدرسية وصيانتها وتشييد الجديد منها.

وأضاف: فضلاً عن إعداد العشرات من الدراسات لخطوط الصرف بالتعاون مع الشركة العامة للصرف الصحي، من خلال إعداد أضابير ودراسات لمشاريع الوحدات الإدارية والجهات العامة في مجال المحافظة.

وفيما يتعلق بمكبات النفايات التي ملأت الطرقات ووسط الغابات، بين نبهان أنه تم إغلاق العشرات من مكبات النفايات العشوائية التي ألحقت وتلحق الأذى والضرر بالبيئة، ومن على الطرقات العامة كما هي الحال مكب نفايات تجمع  بلدة السنديانة، وقس على ذلك العشرات من هذا القبيل.

كما نقدم الدعم للوحدات الإدارية في ترحيل نفاياتها والأنقاض، وتسليك الطرقات العامة في مختلف أنحاء المحافظة، وهذه المسألة تأتي ضمن سياق موافقات محافظ حماة.

وختم نبهان حديثه قائلاً: في حين كانت آخر مساهماتنا رفع الأنقاض التي خلفها الزلزال ليس في مدينة حماة فحسب وإنما في منطقة الغاب أيضاً.

غير أن الخبر الذي  لايقل حلاوة عن ماقاله نبهان هو مانقله لنا الدكتور علي عبيبو مدير قسم النفايات في مديرية الخدمات مؤداه عودة متعهد مشروع الاستثمارات في النفايات والمشروع قيد  الانتهاء في لمساته الأخيرة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *