خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

مجلس الشعب: الحكومة ارتكبت خطأ كبير في برنامج الدعم ونطالب بإيقافه

رفض جميع أعضاء مجلس الشعب في جلسة اليوم، قرار الحكومة بخصوص موضوع الدعم، مطالبين بإيقاف العمل فيه لحين دراسته دراسة دقيقة ومعرفة الفئات المستفيدة بشكل أدق.

وقال عضو مجلس الشعب فيصل جمول: الحكومة ارتكبت خطأ كبير بهذا الموضوع، ولابد من دراسته بشكل أدق وأكثر تفصيلاً، حتى يكون متطابق مع المعلومات الحقيقية ويحقق مصلحة للمواطنين المستحقين للدعم.

وأكد جمول أيضاً أن عدد من أعضاء مجلس الشعب شملهم هذا القرار وتم رفع الدعم عنهم.

وذكر جمول في تصريحات صحفية، أن الجلسة تناولت موضوع الخبز بتجديد التأكيد على أنه خط أحمر ولا يجوز أن ينحرم أحد منه تحت أي ظرف.

في سياق متصل، تقدم عضو مجلس الشعب ناصر يوسف الناصر بمداخلة اليوم بخصوص قرار رفع الدعم الحكومي جاء فيها: “في الظروف الاستثنائية نحتاج إلى أشخاص وقرارات استثنائية، ونحتاج إلى تخطيط استثنائي وليس قرارات منفصلة عن الواقع وتخطيط متخبط، يفتقد إلى أدنى مقومات التخطيط.

قرارات الحكومة بشكل عام يجب أن تكون لمصلحة المواطن ولقمة عيش المواطن، وخاصة في زمن الحرب والحصار الاقتصادي.

إن قرار الحكومة المتخذ بخصوص إعادة توجيه الدعم إلى مستحقيه، هو قرار ظالم بحق شريحة كبيرة من المواطنين، فبالاضافة إلى الحصار الاقتصادي والغلاء والفقر والجوع، أصبحنا أمام حصار الحكومة للشعب برغيف الخبز وكيلو السكر والرز واسطوانة الغاز وغيره.

إن هذا القرار الظالم وغير المدروس يجب الغاؤه.

وهنا أطالب الحكومة بضرورة التراجع الفوري عن هذا القرار الخطير والظالم بحق المواطن والدولة معاً وأطالب بأستجوابها وحجب الثقة عنها.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *