خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

محافظة دمشق تخالف المحلات التجارية التي تضع لوحات بلغة أجنبية

تداولت صفحات التواصل الاجتماعي موضوع إجبار أصحاب المحلات على كتابة أسماء محلاتهم باللغة العربية تحت طائلة العقوبة.

و أفاد عضو المكتب التنفيذي لقطاع الثقافة والسياحة والأثار في محافظة دمشق فيصل سرور، أن قرار تعريب أسماء المحلات قديم وقمنا بنشر تعميم جديد لمتابعة المخالفات ومعالجتها.

وقال سرور: إن “قرار تعريب أسماء المحلات قرار قديم ولم يكن مُطبق بحذافيره لكن نتيجة وصول أكثر من كتاب من لجنة تمكين اللغة العربية حول موضوع أسماء المحلات والمنشآت قمنا بإصدار تعميم جديد لمعالجة المخالفات“.

وتابع سرور في تصريحات صحفية، أنه “عند اختيار دمشق عاصمة للثقافة العربية عام ٢٠٠٨ تم مطالبة أصحاب المحلات بكتابة اسم عربي بجانب الاسم الأجنبي ريثما يتم إيجاد حلول في المستقبل كون عددها كبير جداً”.

وأضاف: “منذ عام ٢٠١٣ لم يُعطى أي ترخيص جديد باسم أجنبي سواء كان مكتوب الاسم الأجنبي بجانب الاسم العربي أو بمفرده وهناك بعض المخالفين“.

وشرح سرور حول عقوبة المخالفين بقوله: “أول مره يوجه إليه إنذار بضرورة إزالة المخالفة وفي حال عدم الاستجابة يتم إلغاء ترخيص المحل أو المنشأة”.

ونوه أنه “يستثنى من كل ذلك أصحاب الوكالات الأجنبية والأسماء الدولية حيث يبقى هؤلاء على الأسماء الأجنبية دون أي تغيير”.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *