خبر عاجل
تخفيض مخصصات السرافيس في اللاذقية للنصف بسبب نقص التوريدات النفطية …..مصدر في محافظة اللاذقية ل”غلوبال” : قرار تخفيض المخصصات جاء نتيجة اقتصار طلبات المازوت الواردة إلى المحافظة على 10 طلبات رفع سعر الأسمدة يصدم الفلاحين ومنظمتهم “النائمة”…عضو مكتب تنفيذي في اتحاد الفلاحين لـ”غلوبال”: مذكرة اعتراض للعدول عن القرار الخاطئ حملة ممنهجة من وزارة الكهرباء لضبط الاستجرار غير المشروع للكهرباء في المشآت الصناعية….. ومسؤول في الكهرباء يؤكد أن لا ساعات تقنين محددة درجات الحرارة حول معدلاتها والجو صحو …حالة الطقس المتوقعة حوادث … اعتقال أشخاص بجريمة السرقة … وجريمة ممانعة دورية شرطة وفاة رئيس الجامعة الدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا بمكتبه بمبنى الجامعة … والتحقيقات مستمرة لكشف الملابسات صناعة العود الدمشقي … عنصر سوري جديد يُضاف على قائمة التراث الإنساني لليونيسكو أمير عموري يكشف عن عمره الحقيقي ويؤكد: “لم أفعل شيئا سوى أنني أكملت نصف ديني” في مباراة ودّية: السوري عمر السومة يحرز هدفين المباشرة بإعادة تأهيل أول فندق بدير الزور … رئيس غرفة السياحة لـ”غلوبال”: بدأنا أعمال تأهيل فندق بادية الشام بسوية 4 نجوم
تاريخ اليوم
اقتصاد | نيوز

مخالفات بالجملة للمخابز والمحال التجارية وإغلاق لمحطات وقود بعدد من المحافظات السورية

نظمت مديرية التجارة وحماية المستهلك خلال الأيام القليلة الماضية مئات المخالفات في عدة مدن سورية لمحلات تجارية و ومتلاعبين بالخبز وأغلقت عدة محطات وقود بعدد من المحافظات.


وفي مدينة حمص خلال الأيام الأربعة الأخيرة تم تنظيم 105 ضبوط بحق مرتكبي مخالفات تضمنت نقصاً بالكيل بمقدار 1 ليتر في كل 20 ليتراً معيارياً لعداد صهاريج توزيع مازوت ومحال لبيع اللحم و الفروج المنظف غير صالحة للاستهلاك البشري.


وأضافت المديرية في بيان لها إن المخالفات شملت أيضاً إنتاج وتعبئة خبز تمويني بوزن ناقص سيىء الصنع ومحلات تجارية ارتكبت مخالفات تتعلق بالأسعار والفواتير ودراسات التكلفة والامتناع عن البيع وطرح مواد مخالفة للمواصفات مؤكدة أنها اتخذت الإجراءات القانونية بحق المخالفين.


وفي محافظة حلب نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك 60 ضبطاً خلال يومين شملت عدة مخابز في أحياء بستان القصر والكلاسة والعقبة والصاخور والجابرية وتلعرن.
وفي محافظة طرطوس نظمت المديرية 23 ضبطا تموينيا طال عددا من المتاجرين والمتلاعبين بمادة الخبز وصهريجا مخالفا ومحلات تقوم بالاتجار بالمواد منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر.


وشملت باقي الضبوط مخالفات حيازة مواد منتهية الصلاحية والاتجار بها وعدم حيازة فواتير شراء مواد مجهولة المصدر وبيع مواد لا تحتوي على بطاقة مواصفات باللغة العربية وعدم وجود بطاقة مواصفات على شكل لصاقة قابلة للإزالة وعدم الإعلان عن الأسعار في المدينة ومنطقة طرطوس وبانياس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

91 − 86 =