خبر عاجل
درجات الحرارة حول معدلاتها والجو بارداً ليلاً.. حالة الطقس المتوقعة حزب الجيد التركي يدخل على خط إعادة العلاقات مع سورية حوادث … اعتقال أشخاص بجريمة انتحال صفة أمنية والسلب مدير عام الهيئة العامة للمشفى الوطني في حماة “لغلوبال”: جهاز الرنين المغناطيسي متعطل منذ خمسة أيام والأثنين القادم سيعود للإقلاع والعمل “أبو مريم” محور أحداث “السراديب/كسر عضم2” تأجيل بيع المشتقات النفطية في المحطات المستثمرة من قبل شركة BS عمر السومة يواصل هزّ شباك في مباريات ودّية مع ناديه العربي القطري شركة BS: تركيب نظام حديث الدفع لا يدخل العامل البشري في عملية تعبئة البنزين … وكل العمليات تتم بشكل الكتروني إصدار مذكرة بحث بحق ستيفاني صليبي كمين محكم من قبل قوات الجيش في ريف اللاذقية الشمالي
تاريخ اليوم
اقتصاد | حوادث | نيوز

مخالفات تطال زيت الزيتون والخبز في ريف دمشق

اغلقت رقابة ريف دمشق في يوم واحد مستودعاً واقعاً في قدسيا بسبب غشه في صناعة زيت الزيتون دون مواصفات و أيضاً تضبط مخبزاً سياحياً في ريف دمشق واقعاً في قرية معربا بسبب استخدامه لدقيق تمويني في إنتاجه بدلاً من الدقيق الأبيض.


ضبطت دورية حماية المستهلك بريف دمشق اليوم مستودعاً في قدسيا بداخله نحو 200 صفيحة زيت نباتي صويا متعددة الماركات زنة الواحدة 16 كغ وأداة عيار بلاستيكية وعلبة ملون ومنكّه يتم استخدامها بمعايرة وتلوين صفائح زيت الصويا ويبيعها على أنها صفائح زيت زيتون.
وأضافت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق أن عناصرها ضبطوا ايضاً لدى المستودع 18 صفيحة من غير أي مواصفة تدل على أنها زيت زيتون، مؤكدة أنه تم تنظيم الضبط التمويني اللازم بحق المخالف وأحيل موجوداً إلى القضاء المختص وأغلق المستودع بالشمع الأحمر.


كما قامت عناصر المديرية مخبزاً سياحياً في بلدة معربا بداخله كمية 13 كيس دقيق تمويني يقوم صاحب المخبز باستخدامها في انتاج الخبز بدلاً من الدقيق الأبيض.

الجذير بالذكر أن مديرية التجارة الداخلية و حماية المستهلك تلقي القبض أسبوعياً على 20 مخالفة في جميع المواد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

+ 2 = 5