خبر عاجل
انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة استجابة سريعة لما طرحته «غلوبال» عن معاناة أهالٍ في ببيلا… رئيس مركز كهرباء البلدة: إعادة وصل الكابلات المقطوعة والتغذية تعود لوضعها هل يحد التعاقد مع القطاع الخاص من أزمة القمامة في شوارع طرطوس… مدير البلدية لـ«غلوبال»: نقص كبير بالعمالة والحاجة ملحة لتعيين عمال جدد 600 مركز امتحاني…  مدير تربية دمشق لـ«غلوبال»: استعداد وجاهزية تامة لاستقبال طلاب الشهادتين التصدير يوقع المستهلك بالبير حريق في حقل للقمح بريف دير الزور…عضو مكتب تنفيذي بالمحافظة لـ«غلوبال»: التهم حوالي 250 دونماً مجرد جباة بنفوس مريضة..! عدسة غلوبال ترصد تحضيرات نادي الفتوة لنهائي كأس الجمهورية انخفاض طفيف في درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة في الأيام القادمة رئاسة الجمهورية تعلن إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد “لوكيميا”
تاريخ اليوم
سياسة | نيوز

مخيم الهول قنبلة موقوتة في الحسكة

رعب مخيم الهول يخيف العالم، أنشئ المخيم في نيسان عام 2019 من قبل “قسد” والقوات الأمريكية يقطن المخيم اليوم 62 ألف شخص “سوريين وعراقيين ومن جنسيات عربية وأجنبية”.

فالنساء دور فعال في هذا المخيم إذ يحتوي على شرطة نسائية من نساء داعش لملاحقة المخالفات الشرعية، فالشرطة نسائية تحوي أسلحة من عناصر الأسايش، أيضاً تقدم النساء دورات لتدريس فكر الأطفال التنظيم، أضافتاً لامتلاكهم لمكتب حوالات مالية إذ يصل لكل عائلة شهرياً 3000 دولار أمريكي.

9000 طفل تتراوح أعمارهم بين 14 و18 من السوريين ما يطلق عليه سن تكليف الجهاد أي أنهم يتلقون دروساً دينية تابعة لفكر داعش.

وهذا ما يسمى بالاستثمار القدر إذ يشكل عناصر قسد في الهول منظمة تساوم العائلات على إخراجهم مقابل الاف الدولارات، عملية تشبه إعادة توطين داعش في المنطقة الشرقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *