خبر عاجل
الحالة الجوية المتوقعة خلال الثلاثة أيام القادمة معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة
تاريخ اليوم
سياسة | نيوز

مخيم الهول قنبلة موقوتة في الحسكة

رعب مخيم الهول يخيف العالم، أنشئ المخيم في نيسان عام 2019 من قبل “قسد” والقوات الأمريكية يقطن المخيم اليوم 62 ألف شخص “سوريين وعراقيين ومن جنسيات عربية وأجنبية”.

فالنساء دور فعال في هذا المخيم إذ يحتوي على شرطة نسائية من نساء داعش لملاحقة المخالفات الشرعية، فالشرطة نسائية تحوي أسلحة من عناصر الأسايش، أيضاً تقدم النساء دورات لتدريس فكر الأطفال التنظيم، أضافتاً لامتلاكهم لمكتب حوالات مالية إذ يصل لكل عائلة شهرياً 3000 دولار أمريكي.

9000 طفل تتراوح أعمارهم بين 14 و18 من السوريين ما يطلق عليه سن تكليف الجهاد أي أنهم يتلقون دروساً دينية تابعة لفكر داعش.

وهذا ما يسمى بالاستثمار القدر إذ يشكل عناصر قسد في الهول منظمة تساوم العائلات على إخراجهم مقابل الاف الدولارات، عملية تشبه إعادة توطين داعش في المنطقة الشرقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *