خبر عاجل
الخنافس السوداء تغزو العاصمة وريفها… مدير الشؤون الصحية بدمشق لـ«غلوبال»: بدأت عمليات مكافحتها بمشاركة فنانين سوريين “الشبكة” مسلسل عن تأثير السوشيال ميديا فترات الوصل من 9‐13 ساعة… معاون مدير عام مياه دمشق وريفها لـ«غلوبال»: الواقع المائي جيد أزمة الصناعة الحلبية تزداد تعقيداً بلا حلول… الشهابي لـ«غلوبال»: ضرورة تخفيض أسعار الكهرباء والفيول للاستمرار الإنتاج العثور على جثة الطفل بعد 3 أيام على غرقه في ساقية ري… قائد الدفاع المدني بحمص لـ«غلوبال»: القناة خطرة وجرفت أحد عناصر الإنقاذ تعيين السوري نزار محروس مدرباً لنادي نوروز العراقي اتحاد كرة القدم في انتظار رد رسمي حول مكان مباراة منتخبنا وكوريا الشمالية تحسن ملحوظ بواقع التغذية… مدير كهرباء دير الزور لـ«غلوبال»: استبدال وتكبير استطاعة محولتين في محطتي الميادين والتيم نصر استراتيجي أم مسرحية مفبركة؟! لأول مرة مؤتمر للأطباء الشباب… نقيب أطباء حمص لـ«غلوبال»: سيكون حجر الزاوية لانبثاق فعاليات قادمة تكشف أفضل الخبرات والتقنيات الطبية
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

مدارس بانتظار المازوت…رئيس شعبة الطاقة في تربية السويداء لـ«غلوبال»:التوزيع بدأ بالتحسن

خاص السويداء- طلال الكفيري

رغم انتهاء أربعينية الشتاء إلا أن مدارس كثيرة في السويداء، لم تحصل على مخصصاتها من مادة المازوت، ما أبقى طلابها دون تدفئة،الأمر الذي أثار مخاوف الأهالي على أبنائهم، ولاسيما كلما اشتدت موجات البرد القارسة.

عدد من أهالي التلاميذ أشاروا لـ ” غلوبال” إلى أن عدم توفير المازوت لمعظم مدارس المحافظة خلال شهري كانون الأول وكانون الثاني انعكس سلباً على الطلاب، ولاسيما في ظل الأجواء الباردة، التي كانت سبباً رئيسياً لإصابتهم ” بالنزلات الصدرية والرشح” وغيرها من أمراض الشتاء.

وتمنى الأهالي من مديرية تربية السويداء تسريع خطا توزيع المازوت إلى المدارس، كي لا يبقى الطلاب دون تدفئة ولاسيما الحلقة الأولى.

بدوره أشار رئيس شعبة حفظ الطاقة في مديرية تربية السويداء صالح مزهر لـ«غلوبال» إلى أن توزيع مادة المازوت على مدارس السويداء، تحسن في الفترة الأخيرة عن ذي قبل، كونه زيدت الكميات الواردة إلى المحافظة، ولاسيما خلال الأسبوعين الماضيين.

لافتاً إلى أن كميات المازوت الموزعة على مدارس المحافظة وصلت لتاريخه إلى نحو 337 ألف ليتر،علماً بأن احتياج مدارس المحافظة من مازوت التدفئة خلال العام الدراسي هو مليون و 200 ألف ليتر، ووفق الكميات الموزعة واحتياج المدارس فإن نسبة التوزيع ما زالت دون المطلوب حيث لم تتجاوز 32 بالمئة.

مؤكداً بأن توزيع المازوت على المدارس يتم حسب الكميات الواردة إلى المحافظة، وبمعدل 25 إلى 30 بالمئة من حصة كل مدرسة،والتي يتم تقديرها حسب عدد الشعب الصفية.

ولفت مزهر إلى أن المديرية بدأت بتوزيع الدور الثاني من مخصصات المدارس الواقعة في المناطق الأكثر برودة، ولاسيما صلخد والمشنف.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *