خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

مدة انتظار رسالة الغاز تطول… مدير محروقات السويداء لـ«غلوبال»: السبب نقص الأسطوانات الحديدية

خاص السويداء – طلال الكفيري

بعد أن شهدت الأشهر الخمسة الماضية ارتياحاً لدى أهالي قرى وبلدات السويداء، من جراء اختصار مدة وصول رسالة استلام أسطوانة الغاز من المعتمد إلى 35 يوماً، إلا أن حليمة سرعان ما عادت لعادتها القديمة، خاصة بعد أن ارتفعت مدة استلامها إلى 60  يوماً قابلة للزيادة.

ويشير عدد من الأهالي لـ«غلوبال»إلى أن التأخر بالرسالة المتعلقة باستلام أسطوانة الغاز دفع من استهلك أسطوانته ولم يجد بديلها للتوجه نحو السوق السوداء لشرائها وبمبلغِ خيالي وصل إلى أكثر من 150 ألف ليرة، وميزانيته المالية لا تسمح له بـشرائها من السوق السوداء،ما اضطره لتعبئة بابور الغاز الذي لديه بما لايتجاوز كيلو واحد فقط، كون تكلفة تحبيره كاملاً يحتاج إلى أكثر من 80 ألف ليرة، ولسان حالهم يسأل لماذا بعد أن توافرت مادة الغاز، ولم يعد هناك أي مشكلة عادت من جديد؟.

وفي هذا السياق أوضح مدير فرع محروقات السويداء المهندس جهاد البرنوطي لـ«غلوبال» بأن التأخر بتوريد المادة للمعتمدين مرده عدم وجود أسطوانات حديدية لتعبئتها، ما أدى إلى تأخر وصول الرسالة الى المواطنين، علماً بأنه لا توجد أي مشكلة بالكميات الواردة من الغاز السائل إلى المحافظة، كونها تحسنت عن ذي قبل، وهي تؤمن تعبئة نحو 3500 أسطوانة يومياً، بينما الحاجة الفعلية يومياً ولتغطية حاجة الأسر لتحصل على أسطوانة شهرياً هي 5000 أسطوانة يومياً بالحد الوسطي.

ولفت إلى أن قسم الصيانة بالشركة سبق وأن قام بتأهيل وإصلاح 25 ألف أسطوانة غاز وإدخالها بالاستثمار، إلا أن الشركة ولاختصار مدة الرسالة بحاجة للمزيد من الأسطوانات الحديدية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *