خبر عاجل
أسعار زيت الزيتون تتخطى حدود ” ميزانية” المواطنين المالية امتداد منخفض جوي ……حالة الطقس المتوقعة بعد تسريب فيديو لها … نادين نجيم: “هادا خطيبي وأنا امرأة مطلقة وحرة” حوادث … اعتقال أشخاص بجريمة السرقة … وجريمة قتل ” نحو منشآت أكثر استدامة”… المؤتمر الدولي الثاني في هندسة البناء … محافظ دمشق ل “غلوبال”: المحافظة تضع في مقدمة اهتمامها مفهوم المدن المستدامة هل تستطيع مؤتمرات الجودة النهوض بالمنتجات السورية.. منافسة ضعيفة وظروف إنتاج صعبة … وزير الصناعة لـ “غلوبال”: من الضرورة البحث والتحدث بالجودة بعد سنوات الحرب التي أدت إلى تراجع مفاهيم الجودة بعد عملية تجميل فاشلة وفاء سالم تفاجئ الجمهور بملامحها الجديدة سورية تدين القرار التعسفي الذي اتخذته الولايات المتحدة الأمريكية ضد إيران وزير الزراعة ل”غلوبال”: بطاقة إلكترونية لدعم النحالين بمادة المحروقات اللازمة لنقل خلايا النحل قريباً إصابة مواطن جراء اصطدام سيارته بقطار لنقل الركاب في اللاذقية.. ومدير السكك الحديدية في اللاذقية ل”غلوبال” : تم إرسال لجنة التحقيقات المعنية إلى منطقة الحادث لمتابعة الموضوع
تاريخ اليوم
حوادث | نيوز

مدرّسات يضطررن لركوب شاحنة للعودة من الدوام

كتبت المعلمة ” لينا حسن ” في مدرسة “الشهيد حمد غانم” في قرية “معرين” بريف “جبلة” «من المعلم الذليل إلى الرب الجليل» في منشور تحدثت فيه عن رحلة عودتها من الدوام مع زميلاتها.

ونشرت “حسن” عبر فيسبوك صورة تجمعها مع زميلاتها بطريق عودتهم من دوام المدرسة وهم يركبون شاحنة “كيا”، وأرفقت الصورة بعبارات تتحدث عن المعاناة التي يتعرض لها المدرسون في المنطقة.

وقالت المدرّسة «5 سنوات من الذل وما زلنا على نفس الحال لتاريخ يومنا هذا، لا تربية تسمع أصواتنا ولا وزارة تنصفنا، منطقة نائية تبعد عن مكان سكننا أكثر من 40 كم، لا مواصلات مؤمنة فيها والصّورة خير شاهد على الكلام».

ووصفت “حسن” الوضع المزري للمدرسة وكوادرها قائلة «نقص بالكادر التدريسي والإداري لدرجة خانقة في حين مدارس أخرى لا يعلم عدد معلميها إلا الله، لا وسائل تعليمية ولا أدوات ولا مكتبة».

وإثر المعاناة المستمرة، وضعت “حسن” الموضوع برسم المعنيين معربة عن استهجانها لما آلت إليه أوضاع المدرّسين وقالت «آلافُ العبارات والأقوال المأثورة لخصت رسالة الاحترام والتقدير الّتي يجب أن يحظى بها المعلم ومنها قول الشّاعر أحمد شوقي: كادَ المعلمُ أن يكون رسولا، أين أنتم من تلك العبارات!! أين أنتم من مكانة هذا الرسول التّي أصبحت في الحضيض!!»

وتواردت تعليقات كثيرة على منشور “حسن” أعرب خلالها المتابعون عن تضامنهم معها وقال بعض المدرّسين أنها شاركتهم الوجع وعبّرت عن معاناة مشابهة يكابدونها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 + = 7