خبر عاجل
المياه غائبة عن حي البلاطة منذ أسبوعين… رئيس وحدة المياه بالسيدة زينب لـ«غلوبال»: السبب تعطل المضخة وسنصلحها قريبا لعبٌ على حبال النار وبيعٌ لوهم التطبيع التربية ترفع الأقساط السنوية للمدارس الخاصة بنسبة 200%… مدير التعليم الخاص لـ«غلوبال»: خفض التصنيف سيكون عقوبة المخالفة احتراق باص بولمان بالكامل قرب تحويلة حمص… قائد فوج إطفاء حمص لـ«غلوبال»: قمنا بإخلاء جميع الركاب وهم بخير حملة تلقيح الأطفال دون الخمس سنوات تنطلق غداً… مسؤولة اللقاح والطفل في صحة حلب لـ«غلوبال»: 105 آلاف طفل مستهدفاً الفيتو القاتل للسلام بعض القرى لم تُمنح مبيدات صدأ القمح… رئيسة دائرة الوقاية بمديرية زراعة حمص لـ«غلوبال»: كافحنا 1100 هكتار من المرض وبشكل مجاني للبؤر الشديدة فقط ليس بالسحر وإنما الحل الممكن؟ نادي الساحل يهبط للدرجة الأولى الدوري السوري.. الاتحاد أهلي حلب يتجاوز الطليعة والجيش يقسو على الساحل
تاريخ اليوم
سياسة | نيوز

مديرة الصحة المدرسية تكشف عن عدد الإصابات المثبتة في المدارس


كشفت مديرة الصحة المدرسية بوزارة التربية الدكتورة هتون الطواشي عن أكثر من ألفي إصابة مثبتة بفيروس كورونا في المدارس بين الطلاب والكوادر التدريسية.


واكدت الطواشي تسجيل 2177 إصابة مثبتة بفيروس كورونا في المدارس بين الطلاب والكوادر التدريسية تم رصدها حتى تاريخ اليوم من قبل فرق الترصد الوبائي التابعة لمديرية الصحة المدرسية وفقا لبنود البروتوكول الصحي.


ولضمان بيئة صحية آمنة ونظيفة قالت الطواشي أنه تم تدريب 400 طبيب ومساعد صحي على الترصد الوبائي في المدارس إضافة إلى تدريب 13 ألف مشرف صحي وفق برنامج تدريبي لتحري حالة المرضى بالمسح الحراري كما دربت وزارة التربية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية فريقا مؤلفا من 160 طبيبا من أطباء الصحة المدرسية من المحافظات كافة على البروتوكول الصحي المعتمد للعودة إلى المدارس.


كما لفتت مديرة الصحة المدرسية أنه يجري العمل بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية على تأمين اختبار سريع لفيروس كورونا يعطي نتائج خلال نصف ساعة ما يسرع عملية الرصد ويضبط انتشار المرض في المدارس.


وأوضحت الطواشي أنه سيتم منح الإجازة الصحية للتلميذ أو المعلم أو الإداري الذي تظهر عليه أعراض تنفسية أو ترفع حروري دون عوائق إضافة إلى معاملة المعلمين والمدرسين الذين تجاوزوا سن الخامسة والخمسين كمعلمي ومدرسي احتياط وذلك في حال وجود فائض في المدرسة للعام الدراسي الحالي في المنطقة التي ينتشر فيها الوباء حصرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *