خبر عاجل
كندا علوش تعلن إصابتها بالسرطان حادث تدهور باص في السقيلبية… رئيس دائرة الجاهزية بحماة لـ«غلوبال»: وردنا 13 مصاباً بكسور ورضوض متفرّقة عدسة غلوبال ترصد مراسم دفن جوزيف شهرستان ألغاز في تأخر رسائل الغاز فلاحو حماة يؤكدون خصوصية دعم منتجاتهم… وزير الزراعة لـ«غلوبال»: الدولة لا يمكنها الدعم لوحدها بل يجب إيجاد التشاركية وتأمين حماية المنتجات إجراءات لتسهيل قدوم الحجاج… مدير الطيران المدني لـ«غلوبال»: الرحلات تستمر بالوصول حتى السادس من تموز قصي خولي: هذا الفنان كان رافضاً لدخولي التمثيل وبعدها أصبح يتابعني هل ضاعت قوة التشغيل؟! ثلاث وفيات إثر حادث سير بالقرب من معبر نصيب… مصدر طبي لـ«غلوبال» جميعهم وصلوا متوفين تصاريح غنية وبرامج مليئة بالتناقضات!
تاريخ اليوم
ثقافة | نيوز

مدير المواساة: إصابات كورونا ازدادت 3 أضعاف عن شهر شباط

قال مدير عام مشفى المواساة وعضو لجنة كورونا الدكتور “عصام الأمين”، أن عدد الإصابات الإيجابية المثبتة بفيروس كورونا ارتفع خلال الشهر الحالي بمعدل 3 أضعاف عن الشهر الماضي، مقدرا عدد الإصابات المسجلة بالمشفى حالياً بحوالي 55 إصابة مسجلة في حين كانت الشهر الماضي 15 إصابة فقط.

وسبب تزايد عدد الإصابات يعود حسب تصريح “الأمين” الذي نقلته صحيفة الوطن إلى التراخي في التقيد والتشدد بإجراءات كورونا على صعيد التعقيم وارتداء الكمامة وغيرها من الأسباب التي أدت إلى تزايد انتشار الوباء، لكنه عاد وأشار إلى أنه لغاية الآن لم تصل “سوريا” إلى الذروة الثالثة مقارنة مع الحالات التي تم تسجيلها خلال الذروتين الأولى بمعدل 170 حالة، والثانية بمعدل 120 حالة في الشهر.

أما الوضع الحالي تطلب إجراءات جديدة في المشفى وفقاً لـ ”الأمين” حيث تمت زيادة عدد الأسرة المخصصة لحالات كورونا إلى 70 سريراً، مع متابعة تأمين كل المستلزمات المخصصة لعمل المشفى، لافتاً إلى أنه تم نقل عدد من الاستاجات لطلاب السنة الرابعة والخامسة والسادسة في كلية الطب البشري (من مشفى المواساة إلى الأسد الجامعي)، وذلك يشمل عدداً من الأقسام ولفترة محدودة لا تتجاوز الشهر على أن يعاد تقييم المنحني الوبائي.

وفيما يتعلق بتطعيم الكوادر الطبية في المشفى بلقاح كورونا أوضح “الأمين” أنه تم تطعيم 50 منهم، ومن المقرر أن يتم تطعيم 150 للخط الأول من الكادر في المشفى، وذلك بعد وصول الجرعات المقرر حصولهم عليها من وزارة الصحة حيث طمأن الجميع بأن لا انعكاسات سلبية نهائياً على موضوع التطعيم واللقاح.

نسبة الوفيات من الإصابات الرسمية المسجلة بكورونا تقدر بنحو 3 بالمئة من إجمالي العدد المسجل، وهو ما أكده مدير المشفى وهي نسبة تقارب حسب تعبيره النسب في دول الجوار ودول العالم، وخاصة أن هذا الأمر يرتبط بعدد الإصابات الإجمالي، وأضاف:« كلما ازدادت حالات الإصابات تتالت حالات الوفاة، علماً أن هذا الأمر يشمل الأرقام الرسمية المسجلة لدى وزارة الصحة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *