خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
جامعات | خبر عاجل | نيوز

مرسوم رفع أجور تدريس الساعات الإضافية داعم لقطاع التربية… نقيب المعلمين بريف دمشق لـ«غلوبال»: يساهم بسد النقص في الشواغر التي كنا نعاني منها

خاص ريف دمشق – زهير المحمد

أكد نقيب المعلمين بمحافظة ريف دمشق الدكتور عامر يوسف في تصريح خاص لـ«غلوبال» أن المرسوم الذي أصدره السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد برفع أجور تدريس الساعات الإضافية من المراسيم الهامة الداعمة لقطاع التربية، ويعالج أحد أسباب نقص الكوادر التربوية، ويساهم بسد النقص في الشواغر التي كنا نعاني منها وبشكل خاص بالمواد العلمية.

وفي سياق آخر، كشف الدكتور يوسف بأن فرع نقابة المعلمين بمحافظة ريف دمشق يحث الخطا للربط الشبكي بين النقابة ومديرية التربية بالمحافظة، كما يتم السعي وبالتعاون مع نقابتي الأطباء والصيادلة في سبيل أن تقدم المعاينات للمعلمين بشكل شبه مجاني، وسيتم تطبيق ذلك المسعى في شعبة النشابية على أن يتم تعميمها تدريجياً على بقية الشعب بمحافظة ريف دمشق.

ولفت الدكتور يوسف إلى أن النقابة تعمل على افتتاح صيدليات نقابية بمختلف مناطق المحافظة لتقديم خدماتها للمعلمين، منوهاً أنه تم افتتاح صيدلية نقابية بالغوطة الغربية ويتم العمل على افتتاح صيدلية بالنشابية، كما تم تأمين مكان لافتتاح صيدلية بقدسيا.

وأضاف نقيب المعلمين: تتم دراسة تعديل هوية النقابة ودفتر الصحة لتصبحان ليزريتين وتضمان كافة البيانات لزملائنا المعلمين، وفيما يخص التعويضات المقدمة للمعلمين شكلت لجنة من قبل مجلس صندوق التقاعد لإنصاف المتقاعدين والمساواة فيما بينهم من حيث نسبة التعويضات التي يحصلون عليها.

ووفقاً للدكتور يوسف فإن عدد المعلمين بمحافظة ريف دمشق يصل إلى 37359 معلماً منهم 10 آلاف متقاعد، ويصل عدد الأطباء المتعاقدين مع النقابة 302 طبيب، إذ يمنح كل طبيب شهرياً بمعدل 25 وصفة طبية، علماً أنه تم رفع قيمة الوصفات المقدمة للمعلمين من 45 ألف ليرة إلى 65 ألف ليرة، منوهاً إلى أنه تم خلال النصف الأول من العام الحالي منح نحو 1113 وصفة دائمة للمعلمين المتقاعدين.

ونوه الدكتور يوسف أن هناك مساعي لتأسيس جمعية سكنية عوضاً عن الجمعية التي حلت عام 2018 لعدم قيامها بأي نشاط، مضيفاً: تم العمل خلال هذا العام على إجراء توسيعات ضمن بناء النقابة الذي كان ضيقاً، وبذلك تم حل مشكلة الازدحامات التي كان يعاني منها المعلمون الذين كانوا يراجعون النقابة، علماً أننا نسعى لتزويد بناء النقابة بالطاقة الشمسية، ما يسهم بتقديم أفضل الخدمات لمراجعينا من الزملاء المعلمين.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *