خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

مرضى القلب والضغط والسكري يشكون ارتفاع أسعار أدويتهم… نقيب صيادلة دمشق لـ«غلوبال»: رفع أسعارها حل لمشكلة فقدانها بالأسواق

خاص دمشق – مايا حرفوش

يشكو الكثير من المرضى، ولاسيما مرضى القلب والضغط والسكري عدم وجود التزام بتسعيرة الدواء لدى بعض الصيدليات، ومبررات الصيادلة بذلك أن تأمينه يكبدهم عناء البحث وتكاليف إضافية لكونه غير متوافر لدى الكثير من مستودعات الأدوية.

وأكد عدد من الصيادلة لمراسلة «غلوبال»
في دمشق أن هناك أنواعاً محددة من الدواء يتم توزيعها بكميات قليلة، كأصناف من أدوية الضغط والسكري والقلب.

كما أشاروا إلى أن هناك العديد من مستودعات الدواء لاتلتزم بالتسعيرة الرسمية لأسعار الأدوية، ولاسيما المفقودة منها، مؤكدين أنهم يضطرون لدفع زيادة عن التسعيرة لتأمين الدواء المطلوب لمرضاهم.

بدوره، أكد نقيب الصيادلة في دمشق حسن ديروان في تصريح خاص لـ«غلوبال» أن وضع الدواء جيد ويتم تباعاً تأمين الأصناف المفقودة.

لافتاً إلى أن أسعار بعض الأدوية ارتفعت مؤخراً ولاسيما أدوية الأمراض العصبية، إذ صدرت نشرة أسعار جديدة خلال الأسبوع الماضي رفعت بعض الأصناف بنسب وصلت إلى 50%، وهذا الأمر ساهم إلى حد كبير في تأمين الأصناف المفقودة لارتفاع تكاليف تأمينها، وبرفع أسعارها عادت تدريجياً إلى الأسواق، كما أن الأسعار الجديدة طالت بعض أصناف المضادات الحيوية وغيرها من الأدوية الأخرى.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *