خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

مسؤول بالكهرباء: لا يوجد حالياً برنامج تقنين محدد ويوجد تغيرات على الشبكة بشكل آني

كشف مدير المؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء فواز الظاهر، أنه خلال فترة العاصفة يرتفع استهلاك الطاقة الكهربائية فيما كمية التوليد المتاحة هي ذاتها ما يؤثر على برامج التقنين.

وأشار الضاهر، إلى وقوع أضرار في منظومة الكهرباء بعدة محافظات بسبب العاصفة كان أكبرها في المنطقة الساحلية نتيجة الرياح القوية بها .

وأوضح في تصريحات إذاعية، أنه لا يوجد حالياً برنامج تقنين محدد ويوجد تغيرات على الشبكة بشكل آني، لافتاً إلى أن العاصفة الهوائية هي الأكثر صعوبةً أما بالنسبة للعواصف المطرية والثلجية يكون الأمر أقل ضرراً.

وأكد أنه خلال فترة الربيع، يمكن تطبيق برامج تقنين أخف وبالتالي تحسن الواقع الكهربائي.

وبين “الظاهر” أن الشتاء الحالي كان الأقسى من ناحية التقنين، أما الصيف المقبل سيكون أفضل وذلك بحسب المعطيات، ومن المتوقع أن تدخل أول مجموعة بها في شهر تشرين الأول المقبل، وستسهم في التحسن أيضاً.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *