خبر عاجل
لم يستلم القطن منذ عام 2022… مدير محلج سلمية لـ«غلوبال»: نحتاج خطاً معفىً من التقنين وتحديث الآلات بالكامل كمية كبيرة من السيرومات تصل مستشفى القامشلي بالحسكة… مدير عام المستشفى لـ«غلوبال»: تكفي حاجتنا لمدة عام غياب منشآت التصنيع الزراعي عن محافظة طرطوس… مدير الصناعة لـ«غلوبال»: الصناعات البلاستيكية الأكثر انتشاراً ظاهرة تمزيق الكتب أمام المدارس تتوسع… مرشد تربوي لـ«غلوبال»: تعبّر عن قلة احترام العلم وناجمة عن استمرار الطرق التلقينية وفقدان بهجة المعرفة جهوزية لنقل الطلاب والمراقبين للمراكز الامتحانية… مدير النقل الداخلي بدمشق وريفها لـ«غلوبال»: سنلبي طلبات أهالي مشروع دمر ومساكن الحرس من أين لك هذا؟! مزاجية في أجور الحصادات… رئيس اتحاد الفلاحين بدرعا لـ«غلوبال»: الأجور المحددة منصفة للجميع قبيل قمة الفتوة والوحدة.. تعرّف على سجل أبطال كأس الجمهورية وفاة طفل في بركة ماء بتلبيسة… مصدر بالمشفى الوطني بحمص لـ«غلوبال»: وصل إلى المشفى متوفياً المياه غائبة عن أهالي المغارة بحي المزة 86 منذ أسبوعين… مدير الاستثمار بمؤسسة مياه دمشق لـ«غلوبال»: سنتابع الشكوى ونجد حلولاً سريعة للمشكلة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

المصرف العقاري:قريباً توحيد شبكة صرافات جميع المصارف ضمن شبكة واحدة

كشف مدير الدفع الإلكتروني في المصرف العقاري سامر سليمان لبرنامج ”المختار“الذي يبث عبر ”المدينة اف ام“ وتلفزيون الخبر عن توحيد شبكة صرافات جميع المصارف قريباً ضمن شبكة واحدة، مع سعي جميع المصارف على اختلافها للانضمام إلى تلك الشبكة.

وذكر سليمان أنّ هذه الخطوة مكملة للخطوة السابقة المعلن عنها في نهاية 2022، بربط المصرف العقاري مع أكثر من 150 صرافاً يتبع للمصارف الخاصة، وسط إقبال شديد للخدمة.

وأضاف مدير الدفع الالكتروني في المصرف العقاري أنّه “تمّ صرف أكثر من 7 مليارات عبر من الرواتب عبر البنوك الخاصة، ورصد 70 الف حركة، نتجت عن الصرافات التي تمّ ربطها مع المصرف العقاري منذ إعلان توفر الخدمة.

وذكر سليمان أنّه نتج عن الخدمة السابقة استحسان كبير، ولاسيّما في محافظة الحسكة، حيث يتواجد عدد محدود من صرافات العقاري ضمنها، وبالتالي وفرّت الخدمة للمواطن منافذ مساعدة.

وأعلن سليمان عن تعديل برمجي على منظومة الدفع الإلكتروني، للتعرّف على قيمة الرصيد مجاناً عبر شاشة الصراف العقاري، إلى جانب الاستعلام الورقي المأجور.

وتابع سليمان حديثه عن إمكانية القيام بكشف حساب بسيط عبر الشاشة الكترونياً، والذي سيتوفر بعد التعديل البرمجي.

وحول سبب التعديل، أوضح سليمان أنّ خدمة الاستعلام عن الرصيد كانت مرتبطة بورق الصراف، والتي شكّلت تكاليف كبيرة على المصرف، خاصة بعد تضاعف أسعار الورق، وصعوبة تأمينه.

وأضاف مدير الدفع الالكتروني: إنّ التعديل سيشمل خدمات الدفع الإلكتروني، والذي يبلغ عدد مستخدميها 17 ألف مشترك الكتروني، وستتم إتاحة خدمة الاستعلام الآلي لهم لدفع الفواتير أو التحويل، وغيرها من الخدمات مباشرة من الشاشة.

وبيّن سليمان أنّ هناك إقبالاً على خدمة الدفع الالكتروني، وكمؤسسات حكومية نشهد إقبال على خدمات المصرف، ونستقبل أكثر من 200 طلب جديد أسبوعياً.

وأشار سليمان إلى وجود أكثر من 140 نقطة بيع في فروع المؤسسة السورية البريد ومصرف التسليف الشعبي، ويجري التعاون مع هيئة التأمين والمعاشات، لتوطين 100 ألف بطاقة للمتقاعدين، حيث تمّ الانتهاء من طباعة 30 بطاقة.

وختم مدير الدفع الالكتروني حديثه بأنه على الرغم من الظروف، ورغم انتهاء العمر الافتراضي للصرافات، وقلة التغذية الكهربائية، مع ذلك لدينا كل يوم شيء جديد.

يذكر إعلان وزير المالية عن ربط المصرف العقاري بعدة مصارف خاصة، لإتاحة الفرصة لحامل بطاقة المصرف العقاري بالسحب من صرافات 11 بنكاً.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *