خبر عاجل
لم يستلم القطن منذ عام 2022… مدير محلج سلمية لـ«غلوبال»: نحتاج خطاً معفىً من التقنين وتحديث الآلات بالكامل كمية كبيرة من السيرومات تصل مستشفى القامشلي بالحسكة… مدير عام المستشفى لـ«غلوبال»: تكفي حاجتنا لمدة عام غياب منشآت التصنيع الزراعي عن محافظة طرطوس… مدير الصناعة لـ«غلوبال»: الصناعات البلاستيكية الأكثر انتشاراً ظاهرة تمزيق الكتب أمام المدارس تتوسع… مرشد تربوي لـ«غلوبال»: تعبّر عن قلة احترام العلم وناجمة عن استمرار الطرق التلقينية وفقدان بهجة المعرفة جهوزية لنقل الطلاب والمراقبين للمراكز الامتحانية… مدير النقل الداخلي بدمشق وريفها لـ«غلوبال»: سنلبي طلبات أهالي مشروع دمر ومساكن الحرس من أين لك هذا؟! مزاجية في أجور الحصادات… رئيس اتحاد الفلاحين بدرعا لـ«غلوبال»: الأجور المحددة منصفة للجميع قبيل قمة الفتوة والوحدة.. تعرّف على سجل أبطال كأس الجمهورية وفاة طفل في بركة ماء بتلبيسة… مصدر بالمشفى الوطني بحمص لـ«غلوبال»: وصل إلى المشفى متوفياً المياه غائبة عن أهالي المغارة بحي المزة 86 منذ أسبوعين… مدير الاستثمار بمؤسسة مياه دمشق لـ«غلوبال»: سنتابع الشكوى ونجد حلولاً سريعة للمشكلة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

مشاريع خدمية بالتعاون مع المنظمات الدولية… رئيس مجلس مدينة الحسكةلـ«غلوبال»: ستنعكس إيجاباً على الخدمات

خاص الحسكة – عطية العطية

كشف رئيس مجلس مدينة الحسكة المهندس عدنان خاجو في تصريح لـ«غلوبال»بأن المجلس بالتعاون مع عدد من المنظمات الدولية سيباشر بعدد من المشاريع الخدمية التي ستنعكس إيجاباً على واقع الخدمات في المدينة التي تعاني من مشاكل في النظافة، وقلة الآليات والأيدي العاملة.

وتابع خاجو: سيباشر المجلس بالتعاون مع منظمة العمل ضد الجوع خلال هذا الشهر، بمشروع يتعلق بالنظافة لمدة عام كامل، من خلال تأمين 150 عاملاً، إضافة إلى 12 آلية و3 آليات نوع( بوبكا) للقيام بأعمال التنظيف ونقل القمامة من أحياء وسط مدينة الحسكة إلى مكب النفايات في منطقة أبيض، وعلى نفقة المنظمة بشكل تام.

ونوه خاجو إلى أن مجلس المدينة أعطى المباشرة لإنجاز مشروع مد واستبدال 5كم من الصرف الصحي ضمن أحياء وسط مدينة الحسكة وذلك على نفقة منظمة “اليونسيف” ضمن مشروع استبدال أنابيب الصرف الصحي القديمة ضمن الأحياء.

في حين سيتم خلال الأيام القادمة تركيب 800 جهاز إنارة تعمل على الطاقة الشمسية مقدمة من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، ليتم تركيبها في الشوارع والمناطق التي لم يتم تركيب إنارة فيها خصوصاً شارعي فلسطين وجمال عبدالناصر ( الجامع الكبير) ضمن سوق المدينة، تضاف إلى 625 جهازاً تم تركيبهم قبل أشهر.

وبين رئيس مجلس مدينة الحسكة بأن المجلس استلم 4 جرارات من نوع ”فوتون 50 حصاناً“ تم وضعها في الخدمة، ما يسهم في تحسين واقع النظافة العامة ضمن قطاعات المدينة، كما تم استلام كمية 7 أطنان من المبيدات الحشرية ومكافحة القوارض وتنفيذ حملات رش المبيدات خلال الفترة القادمة، وجميعها مقدمة من وزارة الإدارة المحلية والبيئة.

وأشار خاجو إلى أنهم يعملون حالياً على عملية نقل صهريج للمياه مع سيارة ضاغطة لنقل القمامة خصصتها وزارة الإدارة المحلية والبيئة لمجلس مدينة الحسكة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *