خبر عاجل
لم يستلم القطن منذ عام 2022… مدير محلج سلمية لـ«غلوبال»: نحتاج خطاً معفىً من التقنين وتحديث الآلات بالكامل كمية كبيرة من السيرومات تصل مستشفى القامشلي بالحسكة… مدير عام المستشفى لـ«غلوبال»: تكفي حاجتنا لمدة عام غياب منشآت التصنيع الزراعي عن محافظة طرطوس… مدير الصناعة لـ«غلوبال»: الصناعات البلاستيكية الأكثر انتشاراً ظاهرة تمزيق الكتب أمام المدارس تتوسع… مرشد تربوي لـ«غلوبال»: تعبّر عن قلة احترام العلم وناجمة عن استمرار الطرق التلقينية وفقدان بهجة المعرفة جهوزية لنقل الطلاب والمراقبين للمراكز الامتحانية… مدير النقل الداخلي بدمشق وريفها لـ«غلوبال»: سنلبي طلبات أهالي مشروع دمر ومساكن الحرس من أين لك هذا؟! مزاجية في أجور الحصادات… رئيس اتحاد الفلاحين بدرعا لـ«غلوبال»: الأجور المحددة منصفة للجميع قبيل قمة الفتوة والوحدة.. تعرّف على سجل أبطال كأس الجمهورية وفاة طفل في بركة ماء بتلبيسة… مصدر بالمشفى الوطني بحمص لـ«غلوبال»: وصل إلى المشفى متوفياً المياه غائبة عن أهالي المغارة بحي المزة 86 منذ أسبوعين… مدير الاستثمار بمؤسسة مياه دمشق لـ«غلوبال»: سنتابع الشكوى ونجد حلولاً سريعة للمشكلة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

مشاريع مائية في قطنا والزبداني وعقربا… مصدر في مياه دمشق وريفها لـ«غلوبال»: تحسين واقع الضخ وعدد المستفيدين بالآلاف

خاص ريف دمشق – مايا حرفوش

في إطار إنهاء معاناة السكان بعدد من مناطق محافظة ريف دمشق من شح المياه نفذت الورش التابعة للمؤسسة العامة لمياه دمشق وريفها عدداً من المشاريع المهمة، منها ماتم إنجازه ومنها في طور الإنجاز.

وفي هذا الصدد، كشف مصدر خاص في المؤسسة العامة لمياه الشرب لـ«غلوبال» بأنه تم إنجاز مشروعين هامين لتحسين واقع المياه وذلك في مدينتي الزبداني وقطنا، ويستفيد من هذين المشروعين آلاف السكان.

مضيفاً: ففي مدينة الزبداني تم العمل على وضع محولة كهربائية باستطاعة 50 ك.ف.أ ووصلها على خط كهربائي معفى من التقنين لتأمين التغذية الكهربائية لبئر النابوع المغذي لحوالي 4 آلاف مواطن، في حين يتضمن المشروع الذي نفذ بمدينة قطنا تركيب خزاني مياه سعة كل منهما 75 متراً مكعباً، وذلك لتحسين واقع ضخ المياه في منطقة حي الباسل بالمدينة، والذي كان يشكو قاطنوه من شح المياه منذ فترة طويلة.

وأوضح المصدر بأن ورش المؤسسة بدأت أيضاً بتنفيذ مشروع لتحسين واقع المياه في بلدة عقربا، مشيراً إلى أن هذا المشروع يتم بإطار اتفاقية للتعاون مع الجانب التشيكي، ويتضمن تنفيذ محطة تنقية لمياه الشرب بطاقة عالية جداً، بالإضافة لتنفيذ شبكة لمياه الشرب بطول ألفي متر طولي، علماً بأن عدد المستفيدين من هذا المشروع يقدر بحوالي 30 ألف مواطن.

وكانت أعلنت المؤسسة منذ قرابة الشهر عن تطبيق برنامج تقنين جديد لتحسين واقع المياه في مناطق الريف المحيط لمدينة دمشق.

ليعود وليؤكد المصدر بأن تطبيق برنامج التقنين كانت له نتائج جيدة على أرض الواقع، إذ تم حل معاناة الكثير من القاطنين في مناطق الريف المحيط من مشكلة شح المياه، كما ساهم البرنامج بزيادة غزارة الضخ وفترته.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *