خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

مشاريع مائية في قطنا والزبداني وعقربا… مصدر في مياه دمشق وريفها لـ«غلوبال»: تحسين واقع الضخ وعدد المستفيدين بالآلاف

خاص ريف دمشق – مايا حرفوش

في إطار إنهاء معاناة السكان بعدد من مناطق محافظة ريف دمشق من شح المياه نفذت الورش التابعة للمؤسسة العامة لمياه دمشق وريفها عدداً من المشاريع المهمة، منها ماتم إنجازه ومنها في طور الإنجاز.

وفي هذا الصدد، كشف مصدر خاص في المؤسسة العامة لمياه الشرب لـ«غلوبال» بأنه تم إنجاز مشروعين هامين لتحسين واقع المياه وذلك في مدينتي الزبداني وقطنا، ويستفيد من هذين المشروعين آلاف السكان.

مضيفاً: ففي مدينة الزبداني تم العمل على وضع محولة كهربائية باستطاعة 50 ك.ف.أ ووصلها على خط كهربائي معفى من التقنين لتأمين التغذية الكهربائية لبئر النابوع المغذي لحوالي 4 آلاف مواطن، في حين يتضمن المشروع الذي نفذ بمدينة قطنا تركيب خزاني مياه سعة كل منهما 75 متراً مكعباً، وذلك لتحسين واقع ضخ المياه في منطقة حي الباسل بالمدينة، والذي كان يشكو قاطنوه من شح المياه منذ فترة طويلة.

وأوضح المصدر بأن ورش المؤسسة بدأت أيضاً بتنفيذ مشروع لتحسين واقع المياه في بلدة عقربا، مشيراً إلى أن هذا المشروع يتم بإطار اتفاقية للتعاون مع الجانب التشيكي، ويتضمن تنفيذ محطة تنقية لمياه الشرب بطاقة عالية جداً، بالإضافة لتنفيذ شبكة لمياه الشرب بطول ألفي متر طولي، علماً بأن عدد المستفيدين من هذا المشروع يقدر بحوالي 30 ألف مواطن.

وكانت أعلنت المؤسسة منذ قرابة الشهر عن تطبيق برنامج تقنين جديد لتحسين واقع المياه في مناطق الريف المحيط لمدينة دمشق.

ليعود وليؤكد المصدر بأن تطبيق برنامج التقنين كانت له نتائج جيدة على أرض الواقع، إذ تم حل معاناة الكثير من القاطنين في مناطق الريف المحيط من مشكلة شح المياه، كما ساهم البرنامج بزيادة غزارة الضخ وفترته.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *