خبر عاجل
كندا علوش تعلن إصابتها بالسرطان حادث تدهور باص في السقيلبية… رئيس دائرة الجاهزية بحماة لـ«غلوبال»: وردنا 13 مصاباً بكسور ورضوض متفرّقة عدسة غلوبال ترصد مراسم دفن جوزيف شهرستان ألغاز في تأخر رسائل الغاز فلاحو حماة يؤكدون خصوصية دعم منتجاتهم… وزير الزراعة لـ«غلوبال»: الدولة لا يمكنها الدعم لوحدها بل يجب إيجاد التشاركية وتأمين حماية المنتجات إجراءات لتسهيل قدوم الحجاج… مدير الطيران المدني لـ«غلوبال»: الرحلات تستمر بالوصول حتى السادس من تموز قصي خولي: هذا الفنان كان رافضاً لدخولي التمثيل وبعدها أصبح يتابعني هل ضاعت قوة التشغيل؟! ثلاث وفيات إثر حادث سير بالقرب من معبر نصيب… مصدر طبي لـ«غلوبال» جميعهم وصلوا متوفين تصاريح غنية وبرامج مليئة بالتناقضات!
تاريخ اليوم
خبر عاجل | صحة | نيوز

مشفى دمشق يجري عملية نوعية ونادرة جديدة

أجرى فريق طبي في الهيئة العامة لمشفى دمشق “المجتهد”جراحة تنظيرية موجهة بطريقة الملاحة لاستئصال كرة فطرية معزولة بالجيب الجبهي لمريض أربعيني.

وقالت رئيسة الشعبة الأذنية في المشفى المشرفة على الجراحة الدكتورة رزان الجاسم، أن الحالة نادرة عالمياً، مضيفة: تشكل الكرة  الفطرية في الجيب الجبهي للمريض أمر نادر الحدوث حول العالم حيث وثقت 20 حالة مشابهة فقط وهي عدوى تحدث نتيجة نوع من العفن “فطر” وتسمى أيضا ًبورم أو داء الرشاشيات.

و أضافت الدكتورة حسب وكالة سانا: تم إجراء جراحة جيوب تنظيرية موجهة بطريقة الملاحة للتداخل على الجيب الجبهي الأيسر واستئصال الكرة الفطرية ومن ثم تخريج المريض بحالة جيدة.

يذكر أن تقنية “الملاحة” متوافرة فقط في مشفى دمشق، واستخدمت كون مكان توضع الكرة حرجا حيث تساعد بنظام تحديد المواقع ونقل الصور لإزالة الانسجة المريضة بدقة مع تجنب إصابة المناطق الحرجة، كما ذكرت الجاسم.

الجدير بالذكر، أن مشفى دمشق من المشافي التي تجري باستمرار عمليات نوعية ونادرة وثقتها مجلات طبية دولية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *