خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
سياسة | نيوز

مظاهرة ضد تجويع المدنيين ورفع سعر الخبز من قبل ميليشيا “قسد”

خرج العشرات من سكان بلدة تل حميس بريف القامشلي شمالي محافظة الحسكة بمظاهرة شعبية احتجاجية ضد ممارسات ميليشيات “قسد” المدعومة من قوات الجيش الأمريكي وتحكمها بلقمة عيش المدنيين واختطافها عدداً منهم.

وذكرت مصادر أهلية أن مجموعة كبيرة من سكان بلدة تل حميس بمنطقة القامشلي بريف الحسكة خرجوا اليوم الخميس بمظاهرة احتجاجاً على ممارسات ميلشيات “قسد” و الجيش الامريكي بحقهم و التي تتركز على تجويعهم ونهب خيرات و ثروات البلاد ،ومنع وصول مادة الخبز إليهم.

وأفادت المصادر أن المظاهرة جاءت بعد اقدام مجموعات مسلحة من ميليشيا “قسد” وذراعها الامني ميليشيا “الاسايش ” من منع المواطنين الموجودين في ساحة الفرن في البلدة من الحصول على حصصهم من مادة الخبز وأبعدتهم بالقوة من محيط الفرن.

وأشارت المصادر إلى أن” المتظاهرين قطعوا الطرقات الرئيسية بالإطارات والحجارة ورددوا هتافات تطالب بطرد “قسد” ومسلحيها وإغلاق مقارها في البلدة”.

يذكر أن ضمن ممارسات قسد ضد المدنيين في مناطق شمال وشرق سوريا، اقدمت ما تسمى “الادارة الذاتية ” التي تقودها ميليشيا “قسد” الى رفع سعر كيس الخبز المنتج في المخابز العامة و الخاصة التي استولت عليها بقوة السلاح، حيث يعاني سكان شمال وشرق سوريا من صعوبة كبيرة بالحصول على الخبز وسط أوضاع معيشية صعبة ، بعد قيام ما تسمى “الادارة الذاتية ” برفع سعر كيس الخبز واستيلائها على المطاحن و المخابز العامة.

وذكرت المصادر أن ما تسمى الادارة الذاتية التي تقودها قوات “قسد” رفعت سعر كيس الخبز المنتج في المخابز العامة التي استولت عليها مؤخراً من 200 ل.س الى 300 ل.س بدلاً من 75 ل.س، مع تخفيض عدد ارغفة الخبز من 14 رغيف الى 9 ارغفة فقط ، مع توزيع كيس واحد للأسرة كل يومين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *