خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

معاناة انقطاع المياه مستمرة… مدير مياه الحسكة لـ«غلوبال»: مقترح لاستئجار صهاريج خاصة لنقلها مجاناً

خاص الحسكة – عطية العطية

كشف مدير عام مؤسسة المياه بالحسكة، المهندس محمد محمود عثمان في تصريح
خاص لـ«غلوبال» بأنه تم إرسال طلب إلى وزارة الموارد المائية للعمل على استئجار مجموعة من الصهاريج الخاصة للعمل على نقل المياه من محطة “نفاشة”، وتوزيعها على سكان المدينة بشكل مجاني ومستعجل، وأن هناك موافقة وزارية على ذلك بشكل مبدئي.

وأوضح عثمان بأنه إضافة لاستئجار الصهاريج سيتم العمل على تركيب محطتين للتحلية “10 متر مكعب” على نفقة المؤسسة، حيث تم تحديد مساكن محطة القطار وشارع التربية لتركيبهما لوجود آبار في الموقعين المذكورين.

وأضاف عثمان: تم حفر خمس آبار على نفقة المجتمع المحلي لإعادة تشغيل مجموعة من محطات التحلية المتوقفة وسط مدينة الحسكة ومنها البلابل والملعب البلدي والسياسية وتشرين وحديقة زنوبيا.

وأكد عثمان أن عدد محطات التحلية التي تعمل ضمن مدينة الحسكة حالياً يبلغ ما بين 17 إلى 18 محطة تعمل على تأمين مياه الشرب لجميع أحياء المدينة وبشكل إسعافي، إضافة لعمل المنظمات الدولية بتعبئة الخزانات المنتشرة في الشوارع.

كما كشف عثمان بأن هناك اتصالات مستمرة بين الجهات الحكومية في المحافظة مع المنظمات الدولية والوسيط الروسي للعمل على إعادة تشغيل المحطة مع وعود جديدة وجدية من الممكن أن ترى النور في المستقبل القريب، دون تحديد أي تاريخ محدد لإعادة تشغيل المحطة.

ونوه بأن محطة علوك هي المصدر الوحيد لمياه الشرب لنحو مليون مدني في مدينة الحسكة ونواحيها وبلدة تل تمر وقراها متوقفة عن العمل بشكل تام منذ بداية شهر تشرين الأول من عام 2023، أي منذ ثمانية أشهر متواصلة.

ولفت عثمان إلى أن مشكلة انقطاع المياه من محطة علوك مستمرة بشكل متقطع منذ عام 2019، إبان احتلال الجيش التركي لمدينة رأس العين شمالي غربي محافظة الحسكة والتي تضم موقع محطة علوك لمياه الشرب.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *