خبر عاجل
رئيس نادي الساحل ل”غلوبال” : الدوري السوري لا يحسم في الملاعب استراتيجية وطنية للملكية الفكرية والصناعية… معاون وزير التجارة الداخلية  لـ«غلوبال»: 177 ألف علامة تجارية فارقة و 6 آلاف براءة اختراع في سورية فوج إطفاء حمص يعثر على جثة طفل… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: تبين أنه الطفل الذي غرق في قناة الري أمس بعد درجات حرارة قياسية… تحذير من فيضانات منتصف الأسبوع القادم.. متنبئ جوي لـ«غلوبال»: سنشهد فيضانات وسيولاً بكميات بعيدة عما شهدتها الإمارات   الكرامة يهزم الاتحاد أهلي حلب في أول مباريات سلسلة الفاينل 6 ديمقراطية القمع في الجامعات الأمريكية حماس لم تطلب العودة لكنها لم تنس أفضال دمشق بورصة الفروج “تنخفض” والفضل لدرجات الحرارة… أمين سر جمعية اللحامين بحلب لـ«غلوبال»: حالة مؤقتة والتخفيض المستقر يحتاج إلى دعم قطاع الدواجن منى واصف: كذبت سابقاً بتحصيلي العلمي لأني خجلت من نفسي من جديد…انهيار جزئي بمنزل قديم بعين كرش… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: المنزل مغلق وغير مسكون
تاريخ اليوم
سبورت

ملاعب سورية ستظهر بحلة جديدة

أكد السيد علاء جوخه جي رئيس مكتب المنشآت في الاتحاد الرياضي العام عن عدم رضاهم ككادر عمل عن الصورة التي تظهر عليها أرضية الملاعب السورية، وأضاف في حديثه لقناة سما الفضائية: “منذ تولي الاتحاد الرياضي مهامه كانت هناك عقود سابقة مع شركات صيانة ولم نستطع أن نصنع شيء إلا انتظار نهاية هذه العقود، ومنها من ينتهي في شهر شباط الحالي أو في الشهر الرابع نيسان وبعضها قد انتهت مؤخراً”.

وأوضح: “العقود التي وقع عليها من سبقنا تتضمن فقط الحفاظ على الأرضية دون تأهيلها، وللأسف في فصل الشتاء الحالي الأراضي تزداد سوءاً”.

وأكمل: “قبل بداية الموسم الحالي من بطولة الدوري السوري كُنا سنعمل على صيانة ملعب خالد بن الوليد في حمص ولكن ناديي الكرامة والوثبة أرادا التريثُ بالأمر، وملعب البعث في جبلة إلا أن نادي جبلة رفض اللعب خارج أرضه”.

وأشار إلى أن: “الملاعب ستبقى على صورتها الحالية إلى حين انتهاء الموسم بسبب احتضان الملاعب لمباريات الأندية ببطولتي الدوري والكأس”.

وعن ملعب البلدي في طرطوس قال: “تم تأهيل أرضيته وهو بحاجة لفترة شهرين لدخول الخدمة”.

ولفت السيد علاء: “ارتأينا بأنّه يجب البحث عن قرار يسمح لنا بتنفيذ الصيانة للملاعب دون الرجوع للأندية”.

وكشف بأن هناك أربعة ملاعب سيتم العمل على صيانتها وهي (ملعب الفيحاء، ملعب خالد بن الوليد، ملعب الباسل في اللاذقية، ملعب حماة البلدي) وسيتم إنجازها في فترة فصل الصيف.

وختم حديثه: “جميع الملاعب السورية سيتم العمل على صيانتها بشكل تدريجي والبداية من ملعب الفيحاء، نحن نريد حل جذري وليس مؤقت”.

ويذكر أن الملاعب السورية تعاني منذ مدة طويلة من سوء أراضيها ومرافقها، وهذا ما أثر بشكل سلبي على مستوى الفني لمباريات المنافسات المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *