خبر عاجل
درجات الحرارة حول معدلاتها والجو بارداً ليلاً.. حالة الطقس المتوقعة حزب الجيد التركي يدخل على خط إعادة العلاقات مع سورية حوادث … اعتقال أشخاص بجريمة انتحال صفة أمنية والسلب مدير عام الهيئة العامة للمشفى الوطني في حماة “لغلوبال”: جهاز الرنين المغناطيسي متعطل منذ خمسة أيام والأثنين القادم سيعود للإقلاع والعمل “أبو مريم” محور أحداث “السراديب/كسر عضم2” تأجيل بيع المشتقات النفطية في المحطات المستثمرة من قبل شركة BS عمر السومة يواصل هزّ شباك في مباريات ودّية مع ناديه العربي القطري شركة BS: تركيب نظام حديث الدفع لا يدخل العامل البشري في عملية تعبئة البنزين … وكل العمليات تتم بشكل الكتروني إصدار مذكرة بحث بحق ستيفاني صليبي كمين محكم من قبل قوات الجيش في ريف اللاذقية الشمالي
تاريخ اليوم
نيوز

ممثلة «الصحة العالمية» في دمشق تكشف متى ستصل لقاحات كورونا الى سورية

قالت ممثلة منظمة الصحة العالمية في دمشق الدكتورة اكجمال مختوموفا ان سورية هي واحدة من 92 دولة مؤهلة لالتزام السوق المتقدم (AMC) للقاحات كوفيد 19 في إطار منصة “COVAX”؛ بالشراكة بين منظمة الصحة العالمية، والتحالف من أجل الاستعداد للأوبئة والابتكارات، والتحالف العالمي للقاحات والتحصين . من خلال « كوفاكس» لضمان التوزيع العادل والمنصف للقاحات في جميع أنحاء العالم.


وفي تصريحات لصحيفة الوطن أشارت مختوموفا إلى أن برنامج «كوفاكس» سوف يقوم فقط بتزويد اللقاحات التي تم التصريح بها مسبقاً من قبل منظمة الصحة العالمية ضمن قائمة استخدام الطوارئ، موضحة انه تم اعتماد لقاحين فقط من قبل منظمة الصحة العالمية وهما Pfizer-BioNTech وModerna، وكلاهما يتطلب سلسلة تبريد غير مجدية في سورية (-70 درجة مئوية و-20 درجة مئوية على التوالي).


وعما إذا كانت سورية ستحصل على اللقاح من خلال «كوفاكس» بينت ممثلة المنظمة أنه وللحصول على اللقاحات من خلال منصة COVAX، هناك عملية تقديم. حاليًا، قدمت سورية الطلب للحصول على اللقاح، مع إعطاء الأولوية للسكان المستهدفين بنسبة تصل إلى 20 بالمئة، وهم العاملون الصحيون الذين يتعاطون مع المرضى مباشرة ويشكلون الخط الأول في مواجهة الوباء، والمجموعة الأكبر سناً (55 عاماً فأكثر) والأشخاص المصابون بأمراض مزمنة.


وعن موعد توافر اللقاح قالت مختوموفا: نأمل أن يتم إعطاء الدفعة الأولى من اللقاحات خلال النصف الأول من العام الحالي بحيث تغطي 3 بالمئة من السكان، وهم بشــكل أساسي الطواقم الطبية والعاملون في الخطوط الأمامية الذين من المحتمل أن يكونوا معرضين أكثر من غيرهم للإصابة بالفيروس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

− 2 = 2