خبر عاجل
الأسواق استبقت قدوم شهر رمضان برفع الأسعار… خبير اقتصادي لـ«غلوبال»: الفجوة بين العرض والطلب أدت لارتفاع حتمي ضبط 100 متلاعب بأجهزة التتبع خلال ثلاثة أشهر… عضو مكتب تنفيذي بمحافظة ريف دمشق لـ«غلوبال»: عقوبات قاسية بحق المخالفين شكاوى من تردي واقع النظافة والمياه… رئيس بلدية النشابية بريف دمشق لـ«غلوبال»: نقدم خدماتنا وفق الإمكانات المتاحة زمن الترقيعات وقرارات “التكويع “! منتخبنا الوطني يفوز على نظيره الإماراتي في التصفيات المؤهلة الآسيوية لصوص الشبكات النحاسية يقطعون الانترنت عن حي الكاشف… مدير اتصالات درعا لـ«غلوبال»: باشرنا بالإصلاح وعودة الخدمة قريباً أزمة نقل على خطوط المدينة والريف… مصدر بمحافظة ريف دمشق لـ«غلوبال»: هناك ضغط كبير على محطات العاصمة وإنجاز التوطين قريباً الظهور الأول ليارا صبري في عزاء والدتها ثناء دبسي خربين والسومة يقودان فرقهما لتحقيق نتائج إيجابية “وصايا الصبار” يدخل المنافسة الرمضانية
تاريخ اليوم
نيوز

ممثلة «الصحة العالمية» في دمشق تكشف متى ستصل لقاحات كورونا الى سورية

قالت ممثلة منظمة الصحة العالمية في دمشق الدكتورة اكجمال مختوموفا ان سورية هي واحدة من 92 دولة مؤهلة لالتزام السوق المتقدم (AMC) للقاحات كوفيد 19 في إطار منصة “COVAX”؛ بالشراكة بين منظمة الصحة العالمية، والتحالف من أجل الاستعداد للأوبئة والابتكارات، والتحالف العالمي للقاحات والتحصين . من خلال « كوفاكس» لضمان التوزيع العادل والمنصف للقاحات في جميع أنحاء العالم.


وفي تصريحات لصحيفة الوطن أشارت مختوموفا إلى أن برنامج «كوفاكس» سوف يقوم فقط بتزويد اللقاحات التي تم التصريح بها مسبقاً من قبل منظمة الصحة العالمية ضمن قائمة استخدام الطوارئ، موضحة انه تم اعتماد لقاحين فقط من قبل منظمة الصحة العالمية وهما Pfizer-BioNTech وModerna، وكلاهما يتطلب سلسلة تبريد غير مجدية في سورية (-70 درجة مئوية و-20 درجة مئوية على التوالي).


وعما إذا كانت سورية ستحصل على اللقاح من خلال «كوفاكس» بينت ممثلة المنظمة أنه وللحصول على اللقاحات من خلال منصة COVAX، هناك عملية تقديم. حاليًا، قدمت سورية الطلب للحصول على اللقاح، مع إعطاء الأولوية للسكان المستهدفين بنسبة تصل إلى 20 بالمئة، وهم العاملون الصحيون الذين يتعاطون مع المرضى مباشرة ويشكلون الخط الأول في مواجهة الوباء، والمجموعة الأكبر سناً (55 عاماً فأكثر) والأشخاص المصابون بأمراض مزمنة.


وعن موعد توافر اللقاح قالت مختوموفا: نأمل أن يتم إعطاء الدفعة الأولى من اللقاحات خلال النصف الأول من العام الحالي بحيث تغطي 3 بالمئة من السكان، وهم بشــكل أساسي الطواقم الطبية والعاملون في الخطوط الأمامية الذين من المحتمل أن يكونوا معرضين أكثر من غيرهم للإصابة بالفيروس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *