خبر عاجل
المسؤول واللامسؤول! ارتفاع أسعار المواد الغذائية… خبير اقتصادي لـ«غلوبال»: أهم سبب ارتفاع أسعار الكهرباء الصناعي إجراءات احترازية للصيف… مدير مياه اللاذقية لـ«غلوبال»: نتابع بجدية كشف التعديات على خطوط الجر تواصل التنفيذ الخدمي رغم الصعوبات… مدير دراسات محافظة دمشق لـ«غلوبال»: نفق المواساة في الخدمة الخميس القادم وانتهاء المرحلة الأولى من مشروع المتحلق الجنوبي موسم مبشّر رغم قسوة المناخ… وزير الزراعة لـ«غلوبال»: هذا العام ستنطلق قريتان تنمويتان بحمص ونعوّل على الحقول الإكثارية لجنة الانضباط والأخلاق تصدر عقوباتها عن مباريات الجولة الـ21 في الدوري السوري رندة كعدي: “باسم ياخور استفزني مافيو يقول وين الدراما اللبنانية” ارتفاع ملموس على درجات الحرارة….الحالة الجوية المتوقعة انفجارات تهز قاعدة الاحتلال الأمريكي بريف الحسكة…مصادر محلية لـ«غلوبال»: مسيرات وصواريخ اصابت القاعدة ثقة “مفقودة”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

من المسؤول عن تسرب المياه لغرف التفتيش الهاتفية… مدير عام الصرف الصحي بدمشق لـ«غلوبال»: إجراءات العزل غائبة عن الاتصالات

خاص دمشق – زهير المحمد

في الآونة الأخيرة اشتعلت حدة السجالات مابين المعنيين في الاتصالات والصرف الصحي، فالاتصالات تلقي باللوم على شركة الصرف وتحملها مسؤولية تردي الخدمة لديها في بعض مناطق مدينة دمشق نتيجة لتسرب المياه الآسنة من شبكات الصرف في غرف التفتيش الهاتفية، في حين يرى المعنيون في الصرف الصحي بأنهم ليسوا المسؤولين عن تلك المشكلة في كثير من الأحيان.

وفي هذا الصدد أوضح مدير عام شركة الصرف الصحي بدمشق ميخائيل سمعان في تصريح خاص لـ«غلوبال» بأن الشركة تتابع أي شكوى تردها من الاتصالات عن حدوث أي تسرب لمياه الصرف من الشبكة ضمن غرف التفتيش الهاتفية.

مشيراً إلى أن ورش الصرف تعمل حالياً على حل مشاكل تسرب مياه الصرف في الشبكات الهاتفية بعدد من المناطق بمدينة دمشق منها “مركز النصر، شارع الملك فيصل، باب سريجة، دوار المواساة…”

وأكد سمعان بأنه في كثير من الأحيان لاتكون المياه التي تدخل لغرف التفتيش الهاتفية مصدرها شبكات الصرف الصحي، وتكون مصدرها نوازل أبنية أو أمطاراً أو مياه عذبة، ورغم ذلك الأمر تقوم ورش وآليات الشركة بمساعدة ورش الاتصالات لحل المشكلة.

وتساءل سمعان لماذا لاتتخذ شركة الاتصالات إجراءات العزل والإغلاق لغرف التفتيش الهاتفية عند تنفيذها لها؟.

بدوره معاون مدير عام شركة الصرف الصحي فراس عطية أكد لـ«غلوبال»بأن الشركة خدمية بامتياز وليس لديها موارد ربحية كشركة الاتصالات، إذ تستطيع الأخيرة تنفيذ مشاريع عزل لغرف التفتيش الهاتفية وإنهاء مشاكل تسرب المياه إلى غرفها أياً كان مصدرها.

وقال عطية: حينما تكون خطوط الصرف الصحي بالقرب من غرف التفتيش الهاتفية، ونبلغ عن وجود تسرب مياه من شبكاتنا نعمل على معالجة المشكلة، أما إن كان سبب تسرب المياه نوازل أبنية أو مياه أمطار ولا توجد لنا شبكة في مكان المشكلة فهنا تقع المسؤولية على الاتصالات.

وفي سياق منفصل، أكد عطية بأن الشركة ستنفذ استبدال عدد من شبكات الصرف الصحي بعدد من مناطق مدينة دمشق، ومنها استبدال شبكات الصرف في مناطق” حارة الشرطة في الشاغور، جوبر، نهر عيشة…”.

ولدى سؤاله عن أبرز الصعوبات التي تواجه عمل الشركة، أوضح عطية بأن هناك صعوبات كثيرة في مقدمتها قلة الموارد المالية وشح بالمحروقات ووجود قلة بعدد الورش في بعض الاختصاصات.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *