خبر عاجل
أجواء شديدة الحرارة حتى نهاية الأسبوع… الأحوال الجوية المتوقعة للأيام الثلاثة القادمة مدينة ألعاب لأول مرة في القنيطرة… مصدر  بالمحافظة لـ«غلوبال»: مشروع استثماري ترفيهي سياحي ناجح للأطفال وللقادمين من الخارج مغتربون يشتكون من “صيط الغنى” وكثرة الطلبات من المعارف… خبير اقتصادي لـ«غلوبال»: الحوالات أصبحت  إحدى أهم مصادر الدخل للكثيرين لا إصابات بالمفرقعات أو الأعيرة النارية… مدير مشفى المجتهد لـ«غلوبال»: 14 إصابة طفيفة بالمراجيح خلال يومي العيد  50 % من المنشآت متوقفة وشحّ في المواد الأولية… مدير صناعة حمص لـ«غلوبال»: الحل بتنشيط مشاريع توليد الطاقة واستثمار الموارد وإعادة التأهيل غياب الكهرباء يرهق دواجن طرطوس… مدير المنشأة لـ«غلوبال»: خط خارج التقنين لخفض كلفة المنتج انفجار يهزّ صوران… رئيس مجلس المدينة لـ«غلوبال»: وفاة طفلين وجرح 3 أشخاص إنهاء عقد المهاجم ياسين سامية مع أربيل العراقي تعرّف على جدول مباريات منتخبنا للشباب في بطولة الديار العربية غرب آسيا الورشات والطوارئ على أتم الاستعداد لتلقي النداءات وتلبيتها… مصدر في كهرباء حماة لـ«غلوبال»: 20 مركز طوارئ في المدينة بدوام متواصل
تاريخ اليوم
سياسة | نيوز

من هما الشخصان اللذان سينافسان الرئيس الحالي الدكتور بشار الأسد في الإنتخابات القادمة؟

لم يسفر إعلان أسماء المرشحين لانتخابات الرئاسة السورية عن أي مفاجآت إذ أن المرشحين اللذين أعلنت المحكمة الدستورية قبول طلبيهما كانا من ضمن 3 أسماء متداولة.

المرشحان ينتميان لحزبين الأول متحالف مع حزب البعث العربي الاشتراكي الحاكم، والثاني يصنف ضمن “المعارضة الداخلية” وإن كان ليس لأي من الحزبين نشاط أو دور يذكر في الحياة السياسية السورية.

عبد الله سلوم عبد الله:
ينتمي لأحد أحزاب “الجبهة الوطنية التقدمية” إلا أنه ليس مرشحا باسمها، كما أن حزبه “الوحدويين الاشتراكيين” لم يصدر بيانا يقول فيه إن عبد الله مرشح الحزب. برلماني سابق، الدور التشريعي الأول (2012 ـ 2016). وشغل في 2016 وحتى 2020 منصب وزير دولة لشؤون مجلس الشعب.
من مواليد 1956، في مدينة إعزاز بمحافظة حلب، وحاصل على إجازة في الحقوق.

محمود مرعي:
كان من مؤسسي “هيئة العمل الوطني الديمقراطي” التي أعلنت عن نفسها في مؤتمر تأسيسي في فندق أمية بدمشق في مايو عام 2014. (وشارك في المؤتمر معارضون بعد تسوية أوضاعهم مع السلطات). وشغل مرعي موقع الأمين العام لتلك الهيئة. ومنذ ديسمبر 2016 أصبح مرعي “الأمين العام للجبهة الديمقراطية السورية” التي تأسست في نهاية ديسمبر من تحالف عدد من القوى والكيانات السياسية بعضها أحزاب مرخصة، إلا أنها غير معروفة داخل البلاد، وليس لها نشاط مؤثر وفاعل في الحياة السياسية السورية.
مرعي من مواليد 1957 وهو من ريف دمشق، ويحمل إجازة في الحقوق.

المصدر: روسيا اليوم

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *