خبر عاجل
انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة استجابة سريعة لما طرحته «غلوبال» عن معاناة أهالٍ في ببيلا… رئيس مركز كهرباء البلدة: إعادة وصل الكابلات المقطوعة والتغذية تعود لوضعها هل يحد التعاقد مع القطاع الخاص من أزمة القمامة في شوارع طرطوس… مدير البلدية لـ«غلوبال»: نقص كبير بالعمالة والحاجة ملحة لتعيين عمال جدد 600 مركز امتحاني…  مدير تربية دمشق لـ«غلوبال»: استعداد وجاهزية تامة لاستقبال طلاب الشهادتين التصدير يوقع المستهلك بالبير حريق في حقل للقمح بريف دير الزور…عضو مكتب تنفيذي بالمحافظة لـ«غلوبال»: التهم حوالي 250 دونماً مجرد جباة بنفوس مريضة..! عدسة غلوبال ترصد تحضيرات نادي الفتوة لنهائي كأس الجمهورية انخفاض طفيف في درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة في الأيام القادمة رئاسة الجمهورية تعلن إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد “لوكيميا”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

مواطنون يشكون انتشار الحشرات بأحياء المدينة… عضو مكتب تنفيذي بدمشق لـ«غلوبال»:حملات الرش لم تتوقف ونتلقى الشكاوى

خاص دمشق – مايا حرفوش

تتزايد شكاوى المواطنين هذه الأيام ومع كل ارتفاع يحصل في درجات الحرارة من انتشار كثيف للحشرات بكافة أنواعها ولاسيما البرغش والحشرات الزاحفة،  علماً بأنها تنتشر في المناطق التي تزدحم فيها الأسواق أو تلك القريبة من مناطق وجود الأشجار والحدائق أو أماكن إلقاء القمامة، ما يتسبب بإزعاجات كبيرة للمواطنين ولاسيما أن بعض أنواع تلك الحشرات يتسبب بأمراض تتطلب مراجعة الطبيب.

و يعزو مواطنون سبب انتشار الحشرات هو توقف أو قلة حملات رش المبيدات الحشرية التي تنظمها البلديات،  ففي الأعوام الماضية كانت تبدأ الحملات تقريباً في منتصف شهر نيسان، ولكن هذا لم نجده خلال هذا العام إذ لم نرَ أي حملة رش تذكر.

وعن الإجراءات التي تقوم بها محافظة دمشق لمكافحة انتشار الحشرات، أوضح عضو مكتب تنفيذي بالمحافظة لـ«غلوبال» بأنه يتم وبشكل دوري إطلاق حملات لمكافحة انتشار الحشرات، وذلك  وفق برنامج يومي يتم تنسيقه مع أعضاء مجلس المحافظة ولجان الأحياء والمخاتير.

وأشار عضو المكتب التنفيذي إلى أن رش المبيدات الحشرية يتم بشكل بخ رذاذي على ضفاف الأنهار والمساحات الخضراء والدوائر الحكومية والمشافي وأماكن التجمعات في مدينة دمشق صباحاً، والبخ الضبابي مساء وفق برنامج يومي.

ويشكو القاطنون في مناطق السكن العشوائي بدمشق من توقف حملات الرش نهائياً منذ سنوات عديدة، مع وجود إهمال لرش أماكن تجمعات القمامة بعد ترحيلها وقلة في عدد الحاويات وعدم توزيعها بشكل مناسب، ما يؤدي لانتشار الحشرات ضمن الأحياء أضف للقوارض.

ليعود ويؤكد عضو المكتب التنفيذي بأن حملات الرش لم تتوقف عن مناطق السكن العشوائي، ومن الممكن بأن يكون هناك تخفيض بعدد الحملات بحسب الإمكانات المتاحة، مؤكداً جهوزية الشؤون الصحية التابعة للمحافظة بمتابعة أي شكوى ترد من المواطنين حول انتشار الحشرات وتعمل على متابعتها على الفور.

وختم عضو المكتب التنفيذي بأن ورش الأنهر في مديرية الصيانة بمحافظة دمشق تقوم وبشكل دوري بأعمال تنظيف مجرى نهر بردى وفروعه المارة في المدينة، مؤكداً بأن تلك الأعمال مهمة لكونها تساهم بالحد من انتشار الحشرات وتكاثرها.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *