خبر عاجل
انخفاض ملموس على درجات الحرارة وأجواء مغبرة… الحالة الجوية المتوقعة لم يستلم القطن منذ عام 2022… مدير محلج سلمية لـ«غلوبال»: نحتاج خطاً معفىً من التقنين وتحديث الآلات بالكامل كمية كبيرة من السيرومات تصل مستشفى القامشلي بالحسكة… مدير عام المستشفى لـ«غلوبال»: تكفي حاجتنا لمدة عام غياب منشآت التصنيع الزراعي عن محافظة طرطوس… مدير الصناعة لـ«غلوبال»: الصناعات البلاستيكية الأكثر انتشاراً ظاهرة تمزيق الكتب أمام المدارس تتوسع… مرشد تربوي لـ«غلوبال»: تعبّر عن قلة احترام العلم وناجمة عن استمرار الطرق التلقينية وفقدان بهجة المعرفة جهوزية لنقل الطلاب والمراقبين للمراكز الامتحانية… مدير النقل الداخلي بدمشق وريفها لـ«غلوبال»: سنلبي طلبات أهالي مشروع دمر ومساكن الحرس من أين لك هذا؟! مزاجية في أجور الحصادات… رئيس اتحاد الفلاحين بدرعا لـ«غلوبال»: الأجور المحددة منصفة للجميع قبيل قمة الفتوة والوحدة.. تعرّف على سجل أبطال كأس الجمهورية وفاة طفل في بركة ماء بتلبيسة… مصدر بالمشفى الوطني بحمص لـ«غلوبال»: وصل إلى المشفى متوفياً
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

موافقات تعاقد وسائط النقل مع المدارس والروضات لم تتعد أصابع اليد الواحدة… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: تتم وفق اشتراطات ومحددات مدروسة

خاص ريف دمشق – زهير المحمد

مع بداية العام الدراسي الجديد، تعود الازدحامات إلى عدد من خطوط النقل في مدن وبلدات وقرى محافظة ريف دمشق، فيما يردها المواطنون إلى توجه سائقي وسائط النقل العامة للتعاقد مع المدارس ورياض الأطفال.

وفي هذا الصدد، أوضح نائب محافظ ريف دمشق جاسم المحمود في تصريح خاص لـ«غلوبال» بأن عدد الموافقات الممنوحة لوسائط النقل العامة بالتعاقد مع مدارس ورياض الأطفال قليلة جداً، ولا تتعدى أصابع اليد الواحدة، مدللاً على ذلك أنه ومنذ بداية العام الدراسي تم منح مابين 3 إلى 4 موافقات فقط.

وأوضح المحمود بأن منح الموافقات يتم وفق اشتراطات ومحددات مدروسة، إذ تقتصر الموافقات على المناطق البعيدة “ضمن الريف” والتي لاتتواجد فيها باصات لنقل الطلبة، مؤكداً بأن تلك الموافقات تأتي في إطار مساعدة الطلبة في الوصول إلى مدارسهم.

وبين المحمود بأن موضوع حصول السائقين الذي يتعاقدون مع المدارس ورياض الأطفال على مخصصات المحروقات تتم دراسته من قبل البلديات، ويتم منح السائقين تغيير المسار.

وطمأن نائب محافظ ريف دمشق المواطنين بأنه لم يتم منح سائقي وسائط النقل العامة في الخطوط الداخلية أي موافقات للتعاقد مع المدارس ورياض الأطفال.

وفي سياق آخر، أكد المحمود بأنه تم تزويد معظم السرافيس العاملة على خطوط المحافظة بأجهزة التتبع، كاشفاً بأنه يتم ومنذ فترة العمل على تزويد سيارات التكاسي بالأجهزة، إذ تم تزويد نحو 90 بالمئة منها بالأجهزة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *