خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

موافقات تعاقد وسائط النقل مع المدارس والروضات لم تتعد أصابع اليد الواحدة… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: تتم وفق اشتراطات ومحددات مدروسة

خاص ريف دمشق – زهير المحمد

مع بداية العام الدراسي الجديد، تعود الازدحامات إلى عدد من خطوط النقل في مدن وبلدات وقرى محافظة ريف دمشق، فيما يردها المواطنون إلى توجه سائقي وسائط النقل العامة للتعاقد مع المدارس ورياض الأطفال.

وفي هذا الصدد، أوضح نائب محافظ ريف دمشق جاسم المحمود في تصريح خاص لـ«غلوبال» بأن عدد الموافقات الممنوحة لوسائط النقل العامة بالتعاقد مع مدارس ورياض الأطفال قليلة جداً، ولا تتعدى أصابع اليد الواحدة، مدللاً على ذلك أنه ومنذ بداية العام الدراسي تم منح مابين 3 إلى 4 موافقات فقط.

وأوضح المحمود بأن منح الموافقات يتم وفق اشتراطات ومحددات مدروسة، إذ تقتصر الموافقات على المناطق البعيدة “ضمن الريف” والتي لاتتواجد فيها باصات لنقل الطلبة، مؤكداً بأن تلك الموافقات تأتي في إطار مساعدة الطلبة في الوصول إلى مدارسهم.

وبين المحمود بأن موضوع حصول السائقين الذي يتعاقدون مع المدارس ورياض الأطفال على مخصصات المحروقات تتم دراسته من قبل البلديات، ويتم منح السائقين تغيير المسار.

وطمأن نائب محافظ ريف دمشق المواطنين بأنه لم يتم منح سائقي وسائط النقل العامة في الخطوط الداخلية أي موافقات للتعاقد مع المدارس ورياض الأطفال.

وفي سياق آخر، أكد المحمود بأنه تم تزويد معظم السرافيس العاملة على خطوط المحافظة بأجهزة التتبع، كاشفاً بأنه يتم ومنذ فترة العمل على تزويد سيارات التكاسي بالأجهزة، إذ تم تزويد نحو 90 بالمئة منها بالأجهزة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *