خبر عاجل
لم يستلم القطن منذ عام 2022… مدير محلج سلمية لـ«غلوبال»: نحتاج خطاً معفىً من التقنين وتحديث الآلات بالكامل كمية كبيرة من السيرومات تصل مستشفى القامشلي بالحسكة… مدير عام المستشفى لـ«غلوبال»: تكفي حاجتنا لمدة عام غياب منشآت التصنيع الزراعي عن محافظة طرطوس… مدير الصناعة لـ«غلوبال»: الصناعات البلاستيكية الأكثر انتشاراً ظاهرة تمزيق الكتب أمام المدارس تتوسع… مرشد تربوي لـ«غلوبال»: تعبّر عن قلة احترام العلم وناجمة عن استمرار الطرق التلقينية وفقدان بهجة المعرفة جهوزية لنقل الطلاب والمراقبين للمراكز الامتحانية… مدير النقل الداخلي بدمشق وريفها لـ«غلوبال»: سنلبي طلبات أهالي مشروع دمر ومساكن الحرس من أين لك هذا؟! مزاجية في أجور الحصادات… رئيس اتحاد الفلاحين بدرعا لـ«غلوبال»: الأجور المحددة منصفة للجميع قبيل قمة الفتوة والوحدة.. تعرّف على سجل أبطال كأس الجمهورية وفاة طفل في بركة ماء بتلبيسة… مصدر بالمشفى الوطني بحمص لـ«غلوبال»: وصل إلى المشفى متوفياً المياه غائبة عن أهالي المغارة بحي المزة 86 منذ أسبوعين… مدير الاستثمار بمؤسسة مياه دمشق لـ«غلوبال»: سنتابع الشكوى ونجد حلولاً سريعة للمشكلة
تاريخ اليوم
نيوز

نائب سوري: ما يرعب الناس أكثر من غلاء الأسعار هو صمت الحكومة

قال عضو مجلس الشعب عمار الأسد أن أكثر ما يعتري المواطنين من خوف ليس غلاء الأسعار وتدني قيمة الليرة وارتفاع سعر الصرف وإنما الصمت الحكومي المرعب والعجز في معالجة أو طرح حلول لهذه الأوضاع.


وأوضح النائب عمار الأسد في حديث لصاحبة الجلالة أن وزير شؤون مجلس الشعب الذي من المفروض أن يضع المجلس في صورة القرارات التي تتخذها الحكومة لمعالجة الأزمات والأوضاع الاقتصادية قدم مداخلة منذ يومين كانت استفزازية حيث لم يعرج ولم يذكر لا الغلاء ولا ارتفاع سعر الصرف ولا الوضع المزري الذييعاني منه الناس وكأن الحكومة تعيش في عالم آخر.


وقال النائب عمار..” إن مداخلة وزير شؤون مجلس الشعب تلك في ظل ما يعانيه الناس استفزتني ودفعتني للقول له تحت القبة.. إن كلامك مستفز .. فهل يعقل ألا تجدوا ما تقولوه للناس وبأضعف الإيمان لكي يشعر الناس أنكم تحاولون السيطرة على الأسواق وتخفيض الأسعار وتأمين المشتقات النفطية ضمن المتاح والسيطرة على سعر الصرف.
وأكد النائب في البرلمان أن الشعب السوري ضحى وصمد والسيد الرئيس بشار الأسد يقول دائما “إن هذا الشعب الذي صمد وضحى يستحق التكريم”..فأين الحكومة من هذا الكلام لافتا إلى أنه اصبح لدى الناس ريبة وخوف خلال الفترة الأخيرة ولسان حال أغلبهم..إلى أين نحن ذاهبون..؟
وبين النائب عمار أنه أصبح لدى الناس توجس بسبب ذلك الصمت.. وكأن الحكومة تشعرهم بأنها فقدت السيطرة على الأمور الاقتصادية (الغلاء _ سعر الصرف ) مع أن الجميع يدرك وجود عقوبات اقتصادية وحرب كبيرة تشن على سورية متعددة الأشكال والألوان.. وبالتالي نقول لهم “اخرجوا وتحدثوا إلى الناس التي ضحت وصمدت وقدمت الشهداء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *