خبر عاجل
انخفاض ملموس على درجات الحرارة وأجواء مغبرة… الحالة الجوية المتوقعة لم يستلم القطن منذ عام 2022… مدير محلج سلمية لـ«غلوبال»: نحتاج خطاً معفىً من التقنين وتحديث الآلات بالكامل كمية كبيرة من السيرومات تصل مستشفى القامشلي بالحسكة… مدير عام المستشفى لـ«غلوبال»: تكفي حاجتنا لمدة عام غياب منشآت التصنيع الزراعي عن محافظة طرطوس… مدير الصناعة لـ«غلوبال»: الصناعات البلاستيكية الأكثر انتشاراً ظاهرة تمزيق الكتب أمام المدارس تتوسع… مرشد تربوي لـ«غلوبال»: تعبّر عن قلة احترام العلم وناجمة عن استمرار الطرق التلقينية وفقدان بهجة المعرفة جهوزية لنقل الطلاب والمراقبين للمراكز الامتحانية… مدير النقل الداخلي بدمشق وريفها لـ«غلوبال»: سنلبي طلبات أهالي مشروع دمر ومساكن الحرس من أين لك هذا؟! مزاجية في أجور الحصادات… رئيس اتحاد الفلاحين بدرعا لـ«غلوبال»: الأجور المحددة منصفة للجميع قبيل قمة الفتوة والوحدة.. تعرّف على سجل أبطال كأس الجمهورية وفاة طفل في بركة ماء بتلبيسة… مصدر بالمشفى الوطني بحمص لـ«غلوبال»: وصل إلى المشفى متوفياً
تاريخ اليوم
سياسة | نيوز

نساء ريفي حلب وإدلب ينتفضون بوجه “النصرة”


شهد ريفي إدلب وحلب خروج مظاهرات نسائية تندد بجبهة النصرة الارهابية وتطالب بالإفراج عن المعتقلين في سجونها وإعادة الأملاك التي سلبتها من الأهالي.


وأظهرت تسجيلات مصورة خروج تظاهرات ضمت النساء والأطفال فقط في قريتي تلعادة في ريف إدلب الشمالي، وقرية السحارة في ريف حلب الغربي.


وأظهرت بعض التسجيلات قيام عناصر النصرة بالاعتداء على المتظاهرات اللواتي طالبن بالإفراج عن ذويهن المعتقلين في سجون “الهيئة” منذ زمن طويل، كما طالبن بوقف السرقة وسلب الممتلكات، ورفعن شعارات تندد بالجولاني متزعم الهيئة.


وتسيطر “هيئة تحرير الشام” أو النصرة سابقا المدعومة من تركيا على مناطق واسعة، خاصة في ريفي إدلب وحلب، وتشكلت الهيئة عام 2017 بعد اندماج عدة فصائل كانت أبرزها “جبهة فتح الشام”، وهي التي كانت تعرف بـ “جبهة النصرة” (إحدى فروع تنظيم القاعدة) التي بقيت رغم تبدل أسمائها أبرز الفصائل، حتى أنه غالبا ما يشار إلى “الهيئة” على أنها “جبهة النصرة”.

المصدر: وسائل إعلام سورية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *