خبر عاجل
درجات الحرارة حول معدلاتها والجو بارداً ليلاً.. حالة الطقس المتوقعة حزب الجيد التركي يدخل على خط إعادة العلاقات مع سورية حوادث … اعتقال أشخاص بجريمة انتحال صفة أمنية والسلب مدير عام الهيئة العامة للمشفى الوطني في حماة “لغلوبال”: جهاز الرنين المغناطيسي متعطل منذ خمسة أيام والأثنين القادم سيعود للإقلاع والعمل “أبو مريم” محور أحداث “السراديب/كسر عضم2” تأجيل بيع المشتقات النفطية في المحطات المستثمرة من قبل شركة BS عمر السومة يواصل هزّ شباك في مباريات ودّية مع ناديه العربي القطري شركة BS: تركيب نظام حديث الدفع لا يدخل العامل البشري في عملية تعبئة البنزين … وكل العمليات تتم بشكل الكتروني إصدار مذكرة بحث بحق ستيفاني صليبي كمين محكم من قبل قوات الجيش في ريف اللاذقية الشمالي
تاريخ اليوم
سياسة | نيوز

نساء ريفي حلب وإدلب ينتفضون بوجه “النصرة”


شهد ريفي إدلب وحلب خروج مظاهرات نسائية تندد بجبهة النصرة الارهابية وتطالب بالإفراج عن المعتقلين في سجونها وإعادة الأملاك التي سلبتها من الأهالي.


وأظهرت تسجيلات مصورة خروج تظاهرات ضمت النساء والأطفال فقط في قريتي تلعادة في ريف إدلب الشمالي، وقرية السحارة في ريف حلب الغربي.


وأظهرت بعض التسجيلات قيام عناصر النصرة بالاعتداء على المتظاهرات اللواتي طالبن بالإفراج عن ذويهن المعتقلين في سجون “الهيئة” منذ زمن طويل، كما طالبن بوقف السرقة وسلب الممتلكات، ورفعن شعارات تندد بالجولاني متزعم الهيئة.


وتسيطر “هيئة تحرير الشام” أو النصرة سابقا المدعومة من تركيا على مناطق واسعة، خاصة في ريفي إدلب وحلب، وتشكلت الهيئة عام 2017 بعد اندماج عدة فصائل كانت أبرزها “جبهة فتح الشام”، وهي التي كانت تعرف بـ “جبهة النصرة” (إحدى فروع تنظيم القاعدة) التي بقيت رغم تبدل أسمائها أبرز الفصائل، حتى أنه غالبا ما يشار إلى “الهيئة” على أنها “جبهة النصرة”.

المصدر: وسائل إعلام سورية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

93 − = 85