خبر عاجل
حوادث … اعتقال أشخاص بجريمة ترويج المواد المخدرة منة شلبي تنفي علاقتها بالمضبوطات: “أول مرة أشوفهم وعلبة المكياج تخصني فقط” منتخب سورية للكاراتيه يحرز 15 ميدالية في بطولة غرب آسيا رفع سعر السكر المباشر على البطاقة الذكية مصادر دبلوماسية في دمشق تؤكد عدم وجود تفاوض مع الأمريكيين بشأن الصحفي الأمركي “تايس” أصالة نصري تقع في ذات فخ إليسا وهيفاء وهبي محافظ حماة يكرم الطفلتين ألمى فجر وجودي حميش لمشاركتهما في مسابقة تحدي القراءة في الإمارات قرارات بإعفاء مسؤولين في محافظة اللاذقية بعد حادثة وفاة المهندسة ندى داؤد بين التعثر والمضي … الشركة العامة للمشاريع المائية بحماة تنفذ أعمال بقيمة 60 مليار ليرة سورية حادثة الصرف الصحي تثير مخاوف وتساؤلات … سرقة الأغطية تسبب الكوارث وتبدد مئات الملايين … مدير الصرف الصحي بدمشق ل”غلوبال”: لدينا 30 ألف ريكار ونطلب تعاون المواطنين
تاريخ اليوم
اقتصاد | نيوز

هدموا مقهى شعبي ليبنوا مكانه مجمع سياحي “كلاس” لا يمكن للمواطن زيارته

أوضحت المؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي أنها “أبرمت عقد استثماري لتنفيذ وتشييد مجمع سياحي وتجاري يضم فندق 5 نجوم ومكاتب تجارية وخدمات ومطاعم منوعة وصالة رجال أعمال ومركز صحي وترفيهي ومرآب سيارات في منطقة حيوية وسط العاصمة دمشق تجاور محطة الحجاز التاريخية وتطل على سوق الحميدية” .

وأضافت المؤسسة أنه تم تسليم موقع الأعمال أصولاً للجهة المنفذة كون المؤسسة هي الجهة المالكة للأرض، لافتة إلى أن الشركة المستثمرة باشرت أعمال الحفر والبناء لتنفيذ هذا المشروع خلال ثلاث سنوات وفق عقد الاستثمار المصادق عليه في لجان مجلس الوزراء والسياحة ومحافظة دمشق.

وقالت المؤسسة إن “المقهى الموجود الذي تم وصفه بالتراثي والتاريخي هو إشغال محدود لمقهى له طابع الشعبي باسم من وحي المكان (الحجاز). لا يوجد له أي تبعية تاريخية أو أي معالم عمرانية أو هوية تراثية وغير مصنّف في قوائم التراث في دمشق بتاتاً..  ومن ارتاده يعرفه كبناء وكخدمة.

واطلعت على المشروع عدة جهات مختصة من المحافظة والوزارات المعنية ، ونال الموافقات اللازمة ليصار إلى استكمال بناء المشروع الذي أصبح ضرورة ملحة لتأمين الخدمات المنوعة في وسط دمشق. وهو يحاكي التصاميم العمرانية ويراعي الهوية البصرية للمنطقة بشكل عام‘‘.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

83 − 81 =