خبر عاجل
المواصلات غائبة عن قرية بزينة… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: سنتابع المشكلة ونجد حلاً لها فايا يونان تحصل على جائزة “أفضل قصيدة مغنّاة” كيف نضمن صرفيات الإدارات والمشاريع؟!  حرصاً على مقتضيات المصلحة العامة..! الكابلات الوطنية ذات جودة أعلى من المستوردة… رئيس الجمعية الحرفية للأدوات الكهربائية بدمشق لـ«غلوبال»: سعر النحاس محلياً مرتبط بالأسعار العالمية غزة تقيل “وحدة الدعاية” الإسرائيلية آمال بتحسن واقع التغذية خلال رمضان… مصدر في كهرباء دمشق لـ«غلوبال»: نقل الحماية الترددية من منطقة لأخرى ومحطة المزة قيد الإنجاز اتهام الصحفي الشهير فابريزيو رومانو بـ “التجارة” بسبب اللاعب السوري الأصل روني بردغجي أسعار التمور تحلق قبل قدوم رمضان… رئيس دائرة حماية المستهلك بدرعا لـ«غلوبال»: الأنواع الموجودة في الأسواق جميعها مستوردة غلاء الأسمدة الكيميائية ينعش سوق السماد العضوي… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: استخدامه آمن وغير ضار
تاريخ اليوم
آرت

هل أدمن يوسف الشريف التغريد خارج السرب؟ الإجابة: “كوفيد 25”

كالعادة، ما إن أعلن النجم يوسف الشريف عن مشروعه الرمضاني القادم الذي يُجرى التحضير له ويحمل اسم “كوفيد 25” حتى اجتاح كلا من اسم الشريف ووسم #Covid25 منصات التواصل، وإن كانت ردود الأفعال حول الخبر لم تأت إيجابية.

فمسلسل “كوفيد 25” عمل درامي من فئة الخيال العلمي، تعكف على كتابته السيناريست ومصممة الأزياء إنجي علاء في ثاني تعاون لها مع زوجها الشريف على مستوى التأليف، ووفقا لتصريحاتها فإنها انتهت بالفعل من كتابة 12 حلقة وتعمل على ما تبقى استعدادا للتصوير في يناير/كانون الثاني المقبل.

أما الإخراج، فأسند للمخرج أحمد نادر جلال بسادس تعاون بينه وبين الشريف، وجاء العمل من إنتاج شركة “سينرجي” وسيشارك بالبطولة عمرو عبد الجليل وأيتن عامر.

إثارة الجدل

أثار الإعلان عن العمل جدلا واسعا لعدة أسباب، أولها أنه يَعني تخلي الشريف عن تقديم جزء ثان من مسلسل “النهاية” الذي عرض برمضان الماضي وأثارت نهايته اللغط والحيرة، وهو ما دافع عنه صناعه بوجود جزء ثان يفسر كل شيء.

ثانيها ما أوحى به اسم المسلسل كونه يتمحور حول فيروس “كورونا” وهي الفكرة التي ربما يجانبها الصواب على اعتبار أن العالم لم ينته بعد من تلك الجائحة التي نعيش تحت مظلتها، وبالتالي يصبح من السابق لأوانه تناوله دراميا.

غير أن المؤلفة سرعان ما علقت على ذلك، معلنة أن العمل ليس جزءا ثانيا من مسلسل “النهاية” كما أشاع البعض، والأهم أنه لا يتناول فيروس كورونا المستجد بشكله الحالي، إذ جاءت أحداثه المستقبلية بأكملها من وحي خيالها.

أما السبب الأخير، فهو القلق من أن يكون الشريف قرر حصر نفسه بمسلسلات الفانتازيا، خاصة وأن مسلسله الأخير -المنتمي للفئة نفسها- حقق نسب مشاهدة عالية وتصدر قوائم البحث على “غوغل” وقت عرضه برمضان الماضي، غير أنه على المستوى الدرامي والفني جاء محبطا ودون التوقعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *