خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

هولندا ترفض تصدير 15 ألف طن بذار بطاطا… مصدر في وزارة الزراعة لـ«غلوبال»: ضمن سلسلة العقوبات على الشعب السوري وهناك بدائل

خاص دمشق – زهير المحمد

علمت شبكة «غلوبال» الإعلامية من مصدر خاص في وزارة الزراعة أن هولندا رفضت طلبية لاستيراد 15 ألف طن من بذار البطاطا، على خلاف عادتها سابقاً، مدرجاً ذلك ضمن سلسلة العقوبات أحادية الجانب الظالمة المفروضة على سورية والتي تستهدف كل شيء وفي المقدمة أغذية وأدوية الشعب السوري.

وذكر المصدر أنه من المؤكد وجود مصادر أخرى يمكن تأمين البذار منها، كما أن القطاع الخاص باتت له القدرة على تأمين كميات جيدة بغض النظر عن سيف العقوبات.

يذكر أن المشروع الوطني لإنتاج البطاطا الإكثارية يستحوذ منذ سنوات الحيز الأكبر والأوسع في عمل المؤسسة العامة لإكثار البذار، ويسير بشكل متسارع وهو الذي كان قد قد وصل إلى مراحل متقدمة ماقبل الأزمة، ليعود اليوم مجدداً وبخطا ثابتة وصولاً للاستغناء عن البذار الأجنبي المستورد كلياً أو جزئياً.

وخلال العام الماضي تمت زراعة 1340 دونماً مع المتعاقدين من الفلاحين لزراعة الحقول المفتوحة بطاطا إكثارية، وتبلغ حاجة سورية السنوية من بذار البطاطا حوالى 12 ألف طن، وهذا ما يسعى المشروع الوطني لإنتاج بذار البطاطا الوصول إليه مستقبلاً.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *