خبر عاجل
المواصلات غائبة عن قرية بزينة… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: سنتابع المشكلة ونجد حلاً لها فايا يونان تحصل على جائزة “أفضل قصيدة مغنّاة” كيف نضمن صرفيات الإدارات والمشاريع؟!  حرصاً على مقتضيات المصلحة العامة..! الكابلات الوطنية ذات جودة أعلى من المستوردة… رئيس الجمعية الحرفية للأدوات الكهربائية بدمشق لـ«غلوبال»: سعر النحاس محلياً مرتبط بالأسعار العالمية غزة تقيل “وحدة الدعاية” الإسرائيلية آمال بتحسن واقع التغذية خلال رمضان… مصدر في كهرباء دمشق لـ«غلوبال»: نقل الحماية الترددية من منطقة لأخرى ومحطة المزة قيد الإنجاز اتهام الصحفي الشهير فابريزيو رومانو بـ “التجارة” بسبب اللاعب السوري الأصل روني بردغجي أسعار التمور تحلق قبل قدوم رمضان… رئيس دائرة حماية المستهلك بدرعا لـ«غلوبال»: الأنواع الموجودة في الأسواق جميعها مستوردة غلاء الأسمدة الكيميائية ينعش سوق السماد العضوي… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: استخدامه آمن وغير ضار
تاريخ اليوم
تكنولوجيا | نيوز

هيونداي الكورية تشتري شركة الروبوتات بوسطن ديناميكس من سوفت بنك

قالت مجموعة هيونداي موتور (Hyundai Motor) إنها تعتزم شراء حصة بنسبة 80% في شركة بوسطن ديناميكس (Boston Dynamics) المتخصصة في صناعة الروبوتات، والتابعة لمجموعة سوفت بنك (SoftBank)، بحسب تقرير لرويترز.

وقالت هيونداي إن الصفقة تُقدّر قيمة شركة الروبوت بمبلغ 1.1 مليار دولار، مما يشير إلى أن مجموعة صناعة السيارات عرضت 880 مليون دولار.

وقال محللون إن بإمكان هيونداي الاستفادة من تقنية الروبوتات لتوسيع الأتمتة في مصانع السيارات التابعة لها، مثل: السيارات الذاتية القيادة، والطائرات المسيرة، وروبوتات التوصيل.

وتأتي الحصة الجديدة بعد أن تعّهد إيسون تشنغ رئيس مجلس إدارة مجموعة هيونداي موتور الذي تمت ترقيته حديثا، بتقليل الاعتماد على صناعة السيارات التقليدية، قائلا “إن الروبوتات ستشكل 20% من أعمال الشركة المستقبلية، وذلك مع استحواذ صناعة السيارات على 50% من الأعمال، يليها التنقل الجوي في المناطق الحضرية بنسبة 30%”.

وسيمتلك تشنغ حصة 20% في شركة بوسطن ديناميكس، في حين ستمتلك هيونداي موتور والشركات التابعة لها حصة قدرها 60%.

وقال تشنغ في بيان “ستوحد الصفقة قدرات مجموعة هيونداي موتور وبوسطن ديناميكس لقيادة الابتكار في مجال التنقل في المستقبل”.

وكانت شركة غوغل قد اشترت بوسطن ديناميكس، التي انبثقت عن معهد ماساتشوستس للتقنية في عام 1992، ثم باعتها إلى مجموعة سوفت بنك في عام 2017. وتشمل منتجات الشركة سبوت (Spot)، وهو روبوت رباعي الأرجل يشبه الكلاب يمكنه صعود السلالم، وقد اكتسب اهتماما إعلاميا مؤخرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *