خبر عاجل
درجات الحرارة حول معدلاتها والجو بارداً ليلاً.. حالة الطقس المتوقعة حزب الجيد التركي يدخل على خط إعادة العلاقات مع سورية حوادث … اعتقال أشخاص بجريمة انتحال صفة أمنية والسلب مدير عام الهيئة العامة للمشفى الوطني في حماة “لغلوبال”: جهاز الرنين المغناطيسي متعطل منذ خمسة أيام والأثنين القادم سيعود للإقلاع والعمل “أبو مريم” محور أحداث “السراديب/كسر عضم2” تأجيل بيع المشتقات النفطية في المحطات المستثمرة من قبل شركة BS عمر السومة يواصل هزّ شباك في مباريات ودّية مع ناديه العربي القطري شركة BS: تركيب نظام حديث الدفع لا يدخل العامل البشري في عملية تعبئة البنزين … وكل العمليات تتم بشكل الكتروني إصدار مذكرة بحث بحق ستيفاني صليبي كمين محكم من قبل قوات الجيش في ريف اللاذقية الشمالي
تاريخ اليوم
سياسة | نيوز

واشنطن: “قسد” تتولى حماية آبار ‏النفط بمساندة أميركا

ادعى البنتاغون الاميركي أن قوات بلاده ستواصل حربها على تنظيم “داعش” ومساعدة “شركائها” في سورية والعراق.


وقالت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية جيسيكا مكنالتي، تعقيباً على تصريحات السكرتير الإعلامي للبنتاغون جون كيربي، إن “الولايات المتحدة ملتزمة تماما بالحرب ضد داعش، وسنستمر في عملنا مع بقية الدول في التحالف، وبالاشتراك مع شركائنا السوريين سنمنع وصول داعش إلى نفط شمال شرق سورية”، على حد قولها.
وحول دور قسد قالت مكنالتي: “تتولى قوات سورية الديمقراطية (قسد)، بمساندة من القوات الأمريكية، حماية آبار النفط لكي لا تتحول إلى مصدر وتمويل لداعش”.


يأتي هذا في وقت غداة إعلان السكرتير الإعلامي للبنتاغون جون كيربي ، يوم الاثنين الماضي، خلال مؤتمر صحفي أن “بقاء قوات بلاده في سورية ليس فقط من أجل حماية آبار النفط، بل وأيضا لمنع عودة داعش للبروز من جديد”.
وكانت قوات الاحتلال الاميركي قد عززت قواعدها غير الشرعية الموجودة بالقرب من آبار النفط السورية بزعم “محاربة تنظيم داعش”، كما أكدت تقارير إعلامية سرقة الاحتلال للنفط السوري ونقله عبر صهاريج إلى العراق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 + 5 =