خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
حوادث | سياسة | نيوز

وحشية قسد تطال ذوي الاحتياجات الخاصة و كبار السن

شنت ميليشيا “قسد” حملة مداهمة واعتقالات واسعة بحق المدنيين في عدة مناطق بريف محافظة الحسكة، بينهم  كبار السن وآخرين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وذكرت مصادر محلية بالحسكة أن ميليشيا “قسد” نفذت حملة مداهمات طالت بلدات وقرى بمنطقة الدشيشة وتل جاير جنوبي شرقي الحسكة.

وأضافت المصادر أن قوة عسكرية كبيرة من “قسد” مكونة من 30 آلية عسكرية، مدعومة من قوات” التحالف الدولي” بقيادة المحتل الأمريكي، داهمت منطقة الدشيشة واعتقلت أكثر من 40 شخص بينهم كبار سن وذوي احتياجات خاصة، وعرف من المعتقلين كلٌ امن فايق الأحمد الصالح الهنيديس، وبسام فواز الأحمد الصالح الهنيديس، وعمير توفيق العلي وناصر الضاهر، بحسب المصادرالمحلي.

الجذير بالذكر أن سكان المنطقة الشرقية في المناطق الخاضعة لسيطرة ميليشيا “قسد” يعانون من التضييق الممارس عليهم اقتصادياً ومعيشياً، يضاف إلى ذلك الفلتان الأمني وفرض “التجنيد الإجباري” على الشبان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *