خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
اقتصاد | نيوز

وزارة التربية تنهي تدريب ٤٠٠ طبيب ومساعدة صحية للترصد لوباء فيروس كورونا

أنهت وزارة التربية ضمن البرنامج التدريبي للعاملين للترصد الوبائي لفيروس كورونا، بالتعاون مع الصحة المدرسية، مديرية الأمراض السارية في وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية تدريب ٤٠٠ طبيب ومساعدة صحية.
وتضمن البرنامج الذي بدأته الوزارة في العاشر من كانون الثاني الماضي، التدريب على الترصد الوبائي في المدارس للحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا، ووضع آليات عمل مشتركة بين دوائر الصحة المدرسية، وشعب الأمراض السارية في مديريات الصحة في المحافظات، إضافة لتدريبات عملية حول أخذ المسحات وحفظ العينات لإرسالها إلى مخابر ال PCR.
وأكدت مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية الدكتورة هتون الطواشي، أهمية هذه الورشات في تعزيز التعاون بين وزارتي التربية والصحة بهدف الحفاظ على صحة الطلاب وجميع العاملين في الحقل التربوي.
وعلى هامش الورشة الختامية التي عقدت في اللاذقية تفقدت مستوصفات الصحة المدرسية، بما فيها المستوصف المركزي ومستوصف قنينص والزراعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *