خبر عاجل
المأزق الأمريكي..! عابد فهد يسخر من كاريس بشار: “شو فقدت الذاكرة؟! “ مرسوم رئاسي بتشديد العقوبات على سارقي مكونات شبكتي الكهرباء والاتصالات الأولوية في التركيب للجهات الحكومية…مدير المحروقات بدرعا لـ«غلوبال»: تزويد ألف مركبة بأجهزة التتبع خلال شهر أهالي قرية الريحان يطالبون بالنهوض بواقع الخدمات… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على تأمين متطلبات الوحدات الإدارية ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة دعم القطاع الزراعي بشكله الحالي نتائجه ضعيفة على الفلاحين وخزينة الدولة…وزير الزراعة لـ«غلوبال»: ضرورة مراجعة شاملة لسياسة  الدعم الزراعي القبض سيكون متاحاً طيلة العطلة… معاون مدير عام المصرف العقاري لـ«غلوبال»: نقاط بيع جديدة للمناطق الخالية من الصرافات ارتفاع ملحوظ بعدد حالات الغرق… قائد فوج إطفاء دير الزور لـ«غلوبال»: تسجيل 20 حادثة منذ بداية فصل الصيف خطة متكاملة لإدارة الحرائق في اللاذقية… رئيس دائرة الحراج لـ«غلوبال»:شقّ وصيانة الطرق الحراجية وتشكيل فرق تدخل سريع
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

وزير التجارة يتحدث عن تسعيرة الزيت والالتباس الذي أثير حوله

بعد الفوضى التي عمت تسعيرة الزيت النباتي أمس، من قبل السورية للتجارة و الوزارة والتصريحات المتناقضة، خرج وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم لتوضيح الأمر.

وقال سالم: يباع زيت دوار الشمس في صالات السوريّة للتجارة بسعر ٨٢٠٠ كتدخل إيجابي على البطاقة الذكيّة، أما سعره في الأسواق فهو ٩٥٠٠ للمستهلك، وهنا يبرز دور السوريّة للتجارة في التدخل الإيجابي لصالح المستهلك ولخفض اسعار السوق.

وأضاف: في القانون، فإنّ كلّ دفعة زيت تستورد بشكل خام تسعّر بناءّ على كلفتها الحقيقيّة وتضمّن النسب القانونيّة لربح المصنع والتاجر، أمّا الزيت الذي يباع في السوريّة للتجارة، فقد تم احتسابه بربح إجمالي لا يتعدّى ٢٠٠ ليرة. وهي اقل لكثير مما سمح به القانون.

وختم بالقول: أخيراً، وبالنسبة لكميّة ٢٥ ألف ليتر التي تعاقدت السوريّة للتجارة عليها، فهي تحتاج إلى شهر لتصل وكلفتها جيدة كونها قادمة من الشرق الأقصى، وسيتم تسعيرها في حينه.

أعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك عن بدء ضخ كميات من زيت دوار الشمس في الأسواق اليوم مؤكدة وجود كميات جيدة وأن الأسعار ستبدأ بالانخفاض تدريجياً خلال الأسبوعين الحالي والقادم.

وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، أعلنت عن بدء ضخ كميات من زيت دوار الشمس في الأسواق صباح اليوم، مؤكدة وجود كميات جيدة وأن الأسعار ستبدأ بالانخفاض تدريجياً خلال الأسبوعين الحالي والقادم.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *