خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

وزير التجارة يتحدث عن تسعيرة الزيت والالتباس الذي أثير حوله

بعد الفوضى التي عمت تسعيرة الزيت النباتي أمس، من قبل السورية للتجارة و الوزارة والتصريحات المتناقضة، خرج وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم لتوضيح الأمر.

وقال سالم: يباع زيت دوار الشمس في صالات السوريّة للتجارة بسعر ٨٢٠٠ كتدخل إيجابي على البطاقة الذكيّة، أما سعره في الأسواق فهو ٩٥٠٠ للمستهلك، وهنا يبرز دور السوريّة للتجارة في التدخل الإيجابي لصالح المستهلك ولخفض اسعار السوق.

وأضاف: في القانون، فإنّ كلّ دفعة زيت تستورد بشكل خام تسعّر بناءّ على كلفتها الحقيقيّة وتضمّن النسب القانونيّة لربح المصنع والتاجر، أمّا الزيت الذي يباع في السوريّة للتجارة، فقد تم احتسابه بربح إجمالي لا يتعدّى ٢٠٠ ليرة. وهي اقل لكثير مما سمح به القانون.

وختم بالقول: أخيراً، وبالنسبة لكميّة ٢٥ ألف ليتر التي تعاقدت السوريّة للتجارة عليها، فهي تحتاج إلى شهر لتصل وكلفتها جيدة كونها قادمة من الشرق الأقصى، وسيتم تسعيرها في حينه.

أعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك عن بدء ضخ كميات من زيت دوار الشمس في الأسواق اليوم مؤكدة وجود كميات جيدة وأن الأسعار ستبدأ بالانخفاض تدريجياً خلال الأسبوعين الحالي والقادم.

وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، أعلنت عن بدء ضخ كميات من زيت دوار الشمس في الأسواق صباح اليوم، مؤكدة وجود كميات جيدة وأن الأسعار ستبدأ بالانخفاض تدريجياً خلال الأسبوعين الحالي والقادم.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *