خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

وزير التربية يحدد موعد صرف تعويضات المدرسين الوكلاء المتأخرة

أوضح وزير التربية الدكتور دارم طباع،أنه سيتم الأسبوع القادم صرف تعويضات المدرسين الوكلاء المتأخرة والبالغة 3 مليارات ليرة، لافتا إلى أن المناطق الواقعة شرق حمص تعامل معاملة المناطق النائية وحالياً تم إعداد مذكرات للمحاسبين حول طريقة صرف التعويضات للعاملين فيها وإعداد تصنيف جديد للمدارس وفق الخدمات المقدمة وإصداره قبيل بداية العام القادم.

وأشار الوزير طباع، خلال جلسة لمجلس الشعب، إلى استمرار التنسيق والتعاون مع وزارتي الثقافة والإعلام لتنفيذ مشروع وطني للسيطرة على حالات العنف المنتشرة بالمدارس ومعالجتها كما سيتم في المرحلة المقبلة إنهاء تكليف المدرسين الاختصاصيين بالأعمال الإدارية وسيتم افتتاح مركز امتحاني في مدينة البعث بمحافظة القنيطرة.

وأكد وزير التربية أن جميع العاملين في القطاع التربوي مشمولون بالدعم الحكومي باستثناء مالكي المدارس الخاصة ويتم العمل على تأمين عدد من الحافلات لتوزيعها على مديريات التربية ونبحث إمكانية تأجيل فسخ عقود مدرسي الحسكة المتأخرين عن تجديدها وتخصيص بعض المدارس التي لا يوجد فيها اكتظاظ طلابي كسكن للمدرسين.

ولفت الوزير طباع إلى أن لدى الوزارة برنامجا لتقديم الأغذية للطلاب على المدارس الواقعة في مناطق تحتاج دعماً مالياً ويتضمن توزيع 70 ألف قسيمة إلكترونية بقيمة 50 ألف ليرة سورية شهريا على عائلات التلاميذ في التعليم الأساسي من الفئة (ب) وبرنامجاً آخر لتقديم وجبات طازجة للطلاب في حلب حيث تم خلال العام الحالي استهداف أكثر من 30615 طالباً وطالبة.

من جهتهم، طالب عدد من أعضاء المجلس في مداخلاتهم، باعتبار المناطق الواقعة شرق مدينة حمص نائية ومعاملتها معاملة غيرها من المناطق من حيث التعويضات والمكافآت والحوافز للعاملين بالقطاع التربوي وزيادة طبيعة عمل الإداريين لتصبح 20 بالمئة من الراتب المقطوع والاهتمام بالإشراف على المدارس والمعاهد الخاصة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *