خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
سياسة | نيوز

وزير الخارجية الإماراتي مغازلاً دمشق: عودة سورية إلى محيطها الإقليمي أمر لابد منه

أكد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان، اليوم الثلاثاء، أن عودة سوريا إلى محيطها الإقليمي أمر لابد منه، مشيرا الى ان إبقاء قانون قيصر كما هو يجعل الأمر صعباً.
وفي مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، اليوم، قال وزير الخارجية الإماراتي: “لا بد من وجود مجالات تفتح سبل العمل المشترك مع سوريا”، وذلك بمناسبة مرور 10 سنوات على الأزمة السورية.
ولفت آل نهيان، إلى أن روسيا شريك استراتيجي لبلاده، وأن علاقات البلدين تتطور فى جميع المجالات، قائلاً: “نشعر بالرضا من زيادة التبادل الاقتصادى مع روسيا، كما أنها شريك فعال فى مجال مكافحة فيروس كورونا”.


وأضاف الوزير الإماراتى: “بلادي تؤمن بأهمية تعزيز علاقات التعاون مع كافة دول العالم، ونثق أن علاقاتنا مع روسيا ستستمر فى الازدهار على صعيد كافة المجالات”.
من جانبه، أوضح وزير الخارجية الروسي أنه ناقش مع قيادة الإمارات الشراكة والاستثمارات المتبادلة بين البلدين، معربًا عن استعداد موسكو للتعاون فى تسوية القضية الفلسطينية والتسوية السياسية فى سوريا وليبيا واليمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *